الأربعاء, 26 يوليو, 2017 3:50 م
الرئيسية / شؤون محلية / القطط تشارك الطلاب في «خبز المقصف» 

القطط تشارك الطلاب في «خبز المقصف» 

حائل نت – متابعات
يحقق تعليم المدينة المنورة، في بلاغ مصور تقدم به ولي أمر طالب، يفيد بالعثور على القطط وهي تتقاسم مخبوزات المقصف المدرسي التي تعلق يوميا في الصباح الباكر على أبواب المدارس.
وأكد لـ«عكاظ» عمر محمد البرناوي مدير إدارة الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي لإدارة تعليم المدينة المنورة، أن مدير التعليم وجه مديري مكاتب التعليم وإدارة خدمات الطلاب بمتابعة هذا الموضوع ومعاقبة أي متعهد بإلغاء عقده مباشرة ومخاطبة أمانة المنطقة لمتابعة الإجراءات النظاميه معه، مشددا على أن إدارة التعليم لا تقر بأي حال من الأحوال هذا الإهمال وهذه الطريقة غير الآمنة سواء في توفير الخبز أو تعليقه في أبواب المدارس، أو حتى وضعه أمامها، مما يعرضه للتلوث بمختلف أشكاله.
وأكد بحسب تقرير صحفي نشرته (عكاظ) للزميل سلطان الميموني أنه سيتم التأكيد على جميع المتعهدين بإحضار حافظات مناسبة وآمنة لحفظ المخبوزات وأية وجبات أخرى عند جلبها للمدارس.
وكان عدد من أولياء أمور طلاب إحدى المدارس الابتدائية تذمروا من الصور التي التقطها أحدهم، وكشفت تعرض المخبوزات لعبث القطط والحشرات، حيث تلتهم أجزاء منها، فيما يتم تقديم الخبز للطلاب في المقصف المدرسي.
وأكد أبو عمر أن هذا الأمر يتكرر يوميا، وإدارة المدرسة لا تبالي مع أنها على علم بما يحدث، مبينا أنه يرى المشهد في كل صباح، لتتقاسم القطط المأكولات مع الطلاب، مما يعرضهم للأمراض التي تنقلها تلك القطط، مشيرا إلى أنه ما يزيد من المخاطر الصحية أن حاوية النظافة تقع أمام باب المدرسة وقريبة جدا من موقع وضع الخبز على الأرض.
وانتقد أبو سليمان الحربي، ما اعتبره إهمالا من قبل المتعهد لمقصف المدرسة، وقال: لو كان مهتما بصحة وسلامة الطلاب، لبادر في توفير حافظات للخبز أو غيره من الوجبات التي تقدم لأبنائنا في المدرسة.
وقال طارق السلطان الأمر مقزز جدا ويعرض صحة جميع طلاب المدرسة للخطر، متسائلا أليس في الإمكان إيجاد طريقة مناسبة لحفظ تلك المخبوزات؟.
وأشار عبدالصمد محمود إلى أن ترك المخبوزات مرمية على الأرض يجعلها وجبة سهلة للقطط والحشرات والقوارض.
فيما يرى عبدالعزيز البخاري أن هذه المشكلة لا تقتصر على مدرسة بعينها في المدينة المنورة، بل موجودة في كل المدارس وفي كل البوفيهات منذ أزمنة بعيدة، رغم أن الحلول سهلة جدا.

اترك رد