شؤون دولية

المباحث الكويتية تداهم شقة تستغلها قطر للإساءة إعلاميًا للسعودية

حائل نت – وكالات : كشف المخرج الكويتي حمد الصبحان، المدير السابق لمكتب التلفزيون السعودي بالكويت، الأوكار الإعلامية التي استخدمها تلفزيون العربي للإساءة للمملكة؛ حيث داهمت المباحث الكويتية استديو غير مرخص داخل شقة سكنية.

عن تفاصيل الواقعة الإعلامية قال المخرج حمد الصبحان لـ”عاجل” الثلاثاء (27 مارس 2018 ): إنه من المتابعين للإعلام بحكم عمله في المجال، وحريص أكثر على متابعة الإعلام المعادي للمملكة والممول من أعدائها، مبينًا أن برنامج “للخبر بقيه” الذي يبثه التلفزيون العربي المدعوم من قطر استضاف الكويتي محمد الهاجري، وقدّمه على آنه باحث وأكاديمي- كذبًا- لاستغلال حقده على المملكة في بثّ رسائل خبيثة تهدف القناة من خلالها على إثارة الفتنة والتحريض داخل السعودية ورسم صورة زائفة عن وحود معارضين كويتيين للسياسة السعودية في المنطقة، مؤكدًا أنهم قلة وغير مؤثرين، وإن حاول الإعلام تلميعهم.

وبين الصبحان، أنّه بعد انتهاء البرنامج، جمع معلومات عن الاستديو الذي استخدمه تلفزيون العربي لبثّ المداخلة مع الهاجري بثًا مباشرًا من إحدى الشقق السكنية في الكويت بطريقة غير نظامية، ويشرف عليها لبنانيان يقيمان في الكويت وثالث يقيم في لبنان.

وأوضح الصبحان، أنّه بعث برسالة بجميع المعلومات التي حصل عليها إلى وزير الإعلام الكويتي، ووكيل وزير الإعلام، والنائب عضو مجلس الأمة محمد الحويلة، مطالبًا بتطبيق القانون بحق الاستديو الذي استغلّ التقنية في انتهاك أنظمة الإعلام الكويتي والإساءة إلى السعودية في مخالفة لسياسة الدولة وسياسة أميرها سمو الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله.

وأكد الصبحان، أنّ التفاعل كان سريعًا من معالي الوزير والنائب وكذلك وكيل وزارة الإعلام، وتحويل كامل المعلومات عن الأشخاص وعنوان الاستديو “شقة” إلى المباحث التي بدورها داهمت الموقع والقبض على الأشخاص المتهمين وتحويلهم الى النيابة العامة والتحفظ على كامل الأجهزة والمعدات.

وبيّن الصبحان ، أنّ ما يخص الإساءة التي تعرضت المملكة والافتراءات على محمد الهاجري فيتطلب تقديم بلاغ للنائب العام عن طريق السفارة السعودية بالكويت، مؤكدًا أنّ ما قام به هو واجب تجاه حكومة وشعب المملكة الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكويت والكويتيين دون استثناء.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق