شؤون محلية

المشاركون في “رعد الشمال” يركزون على تدريبات “الحروب غير النظامية”

حائل نت – متابعات: ركزت قوات 20 جيشًا عربيًّا وإسلاميًّا، تدريباتها العسكرية على نمط “الحروب غير النظامية” ضمن فعاليات تمرين “رعد الشمال” في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن.

يأتي ذلك في ظل تنامي التهديدات الإرهابية، وما تشهده المنطقة من انعدام للاستقرار الأمني والسياسي.

وحسب صحيفة “الشرق”، نفذت القوات المشاركة في التمرين، الجمعة (4 مارس 2016)، العديد من التكتيكات والفرضيات بمختلف أنواع الأسلحة البرية والجوية والبحرية في محاكاة لظروف المعارك الطبيعية.

وتم اختبار أنظمة القيادة والسيطرة على جميع المستويات في المناورات التي تعد من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة.

ويستهدف التمرين تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، والتحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما تسمى العمليات منخفضة الشدة، كما يركز على تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة في الزمان والمكان.

جدير بالذكر أن القوات التي تشارك جيش المملكة في “رعد الشمال” هي جيوش: الإمارات، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتركيا، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق