شؤون محلية

المملكة تضخ 10.5 ملايين برميل نفط للعالم يوميًّا

حائل نت – متابعات: سجّل إنتاج المملكة من النفط الخام 10 ملايين و279 ألف برميل يوميًّا، خلال شهر مايو الماضي، في ظل اختلاف الإمدادات إلى السوق -محليًّا وخارجيًّا- عن الإنتاج بناء على حركة النفط من صهاريج التخزين وإليها.

وقالت مصادر في قطاع النفط إن إمدادات الخام إلى الأسواق بلغت 10 ملايين و450 ألف برميل يوميًّا، مؤكدةً أن المملكة ستورّد كميات النفط الخام المتعاقد عليها بالكامل لاثنين على الأقل من المشترين الآسيويين في يوليو المقبل، من دون تغيير يُذكر عن الشهر الجاري، بحسب تقارير إعلامية عدة.

وأضافت المصادر أن شركة أرامكو السعودية التي عرضت الشهر الماضي كميات إضافية من الخام لزبائنها في آسيا؛ لم تسألهم هذه المرة إذا كانوا في حاجة إلى مزيد من الخام.

وتزامنًا مع ذلك، توقعت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) أن تصبح سوق النفط العالمية أكثر توازنًا في النصف الثاني من العام الحالي، مشيرةً في تقرير شهري إلى أن إنتاجها هبط 100 ألف برميل يوميًّا إلى 32 مليونًا و360 ألف برميل يوميًّا في مايو.

وبلغ فائض الإنتاج مليونين و590 ألف برميل يوميًّا في الربع الأول من العام الجاري، وسط توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط في 2016 من دون تغيير عند مليون و200 ألف برميل يوميًّا.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق