أخبار حائل

المهندس مشعل التميمي يفتتح مركز الإختبارات (CIT) في مقر الكلية التقنية بحائل

حائل نت _حائل : قام مدير الادراة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل المهندس مشعل بن سعود التميمي صباح اليوم الإثنين الموافق ١٤٣٩/٧/٩هـ بافتتاح مركز الاختبارات CITالمقام بمقر مبنى الحاسب الآلي في الكلية التقنية بحائل ، وذلك بحضور عميد الكلية المهندس ضحوي بن عبدالهادي الشمري ومدير مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية المهندس ثامر بن عبدالواحد الجبرين ورئيس قسم الحاسب الآلي المهندس عادل الرحيلي .

حيث بيّن المهندس الجبرين بأن المركز يمنح شهادات معتمدة وفقاً لبرمجيات المكتب (أوفيس) ، وتقيم هذه الشهادة مجموعة من أكثر مهارات تقنية المعلومات المطلوبة أهمية وهي متوفرة على مستويين، ‏المستوى الأساسي و المستوى الشامل ويعتبر هذا البرنامج طريقة سريعة وفعالة لاكتساب مهارات معتمدة في مجال تقنية المعلومات حيث تعتمد على خبرة المتقدم ويتلخص هدفه المباشر في رفع مستوى القدرة على استخدام برمجيات الحاسب الآلي الأساسية و خدمات المكتب(office) في العالم .

من جانبه وصف المهندس الرحيلي بأن الغاية من البرنامج هي منح شهادة مهارات تقنية المعلومات ، و إعداد المتقدمين لاستخدام تقنية المعلومات بالشكل الأمثل عند التعامل مع تطبيقات برمجيه محددة.

الجدير بالذكر أن الشهادات الصادرة من SQA معتمدة في العديد من الجهات الحكومية والتعليمية. وقد تم اعتماد شهادة مهارات تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

في ختام هذه المناسبة أشاد سعادة مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس مشعل بن سعود التميمي بجهود زملائه في الكلية ناقلاً وموصلاً لشكر وثناء القيادات في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على مايبذل من جهود في الكلية التقنية بحائل ناسباً هذه الإنجازات لكل فرد يبصر النجاح ويسعى من أجله .

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق