الأربعاء, 18 أكتوبر, 2017 6:52 ص
الرئيسية / شؤون محلية / “المياه والكهرباء” تستعد لتطبيق التعرفة الجديدة خلال أسابيع

“المياه والكهرباء” تستعد لتطبيق التعرفة الجديدة خلال أسابيع

تستعد وزارة المياه والكهرباء، لتطبيق التعرفة الجديدة لبيع المياه والارتقاء بخدمات الصرف الصحي اعتبارًا من 16 ديسمبر المقبل، على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية الكبيرة في جميع مناطق المملكة، بهدف الحد من معدلات الاستهلاك العالية، وتحقيق مستويات الترشيد المأمولة.

وحددت الوزارة تسعيرة خاصة بالمياه لمن يستفيد من خدمة المياه فقط، وتسعيرة خاصة بالمياه مضافة إليها خدمة الصرف الصحي لمن يستفيد من الخدمتين، وسيتم احتساب تسعيرة الخدمتين عبر عداد المياه، حيث تمت إضافة ثلاثة ريالات على المستفيدين من الخدمتين بواقع زيادة 50%، وستقتصر الزيادة على القطاعات الحكومية والتجارية والصناعية.

ونقلت صحيفة “الوطن” السبت (31 أكتوبر 2015) عن مصدر مسؤول في وزارة المياه، قوله إن التسعيرات الجديدة ستسري، فيما ستظل رسوم الإيصال للمرة الأولى كما هو معمول به في السابق، والتغيير في التسعيرة سيكون بحسب كمية المياه المستهلكة شهريًّا.

ولفتت المصادر إلى أن التعرفة الجديدة ستكون بتسعة ريالات للمتر المكعب في حال الاستفادة من خدمتي المياه والصرف الصحي، أو ستة ريالات للمتر المكعب في حال الاستفادة من خدمة المياه فقط، وتختلف التكلفة بناء على الاستهلاك الشهري للقطاع وعدد العدادات.

اترك رد