الأحد, 19 نوفمبر, 2017 5:43 ص
الرئيسية / شؤون محلية / الوزير “العيسى” يُكرِّم فائزي “أولمبياد الإبداع العلمي”.. السبت

الوزير “العيسى” يُكرِّم فائزي “أولمبياد الإبداع العلمي”.. السبت

حائل نت – متابعات: يرعى وزير التعليم، د. أحمد العيسى، ظهر غد السبت، الحفل الختامي للتصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2016) الذي انطلق أمس الخميس في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض.

يتم تنظيم الأولمبياد عبر وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ويقوم الوزير بتكريم الفائزين والفائزات من بين 120 مشروعا علميا، توزعت على 20 مجالا (الأنظمة المدمجة، والبرمجيات، والروبوت، والأجهزة الذكية، والرياضيات، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والفيزياء، والفلك، والكيمياء، والهندسة البيئية والميكانيكية، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والدقيقة، وعلوم الحيوان، والمواد، والأرض، والبيئة، والنبات).

وأوضح المشرف العام على الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في “موهبة”، د. حمدان بن إبراهيم المحمد؛ أن المشروعات الفائزة بجوائز الأولمبياد هذا العام، وعددها 30 مشروعًا ستكون مناصفة بين الطلاب والطالبات، وتخضع لعملية تحكيم دقيقة من قبل نخبة من المحكمين والأكاديميين في تخصصات مختلفة ذات علاقة بمجالات الأولمبياد.

وأشار المشرف العام على أولمبياد إبداع إلى أن عدد الطلاب الذين سجلوا للمشاركة في إبداع 2016م، بلغ 222.046 طالبا وطالبة، من 3.942 مدرسة متوسطة وثانوية، من بينهم 12.305 طالبات، و9.741 طالبا، بينما بلغ عدد المشروعات المسجلة 2.981 مشروعا، خضعت لعملية تحكيم إلكتروني، شارك فيها 40 محكما ومحكمة في التخصصات كافة، لاختيار 120 مشروعا فقط، للمشاركة في مرحلة التصفيات النهائية.

وأضاف الدكتور المحمد أن “إبداع 2016″، شهد تدريبا إلكترونيا لأكثر من 1000 طالب وطالبة من أوائل المسجلين، كما أن المشروعات الفائزة سيتم تأهيلها من خلال ورشة عمل تقام لمدة 3 أيام، لرفع مستوى جودتها وجاهزيتها لاختيار الأفضل منها للمشاركة في المعارض والمنافسات الدولية، إلى جانب دعم المشروعات الفائزة وتحويلها للفحص المبدئي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

title%

اترك رد