السبت, 19 أغسطس, 2017 5:47 م
الرئيسية / شؤون دولية / اليمن.. “المقاومة” تستعيد مدينة دمت من مليشيات الحوثي

اليمن.. “المقاومة” تستعيد مدينة دمت من مليشيات الحوثي

نجحت المقاومة الشرعية في اليمن والجيش الوطني، في استعادة مدينة دمت في الضالع من الميليشيات الحوثية وحلفائهم من أنصار المخلوع صالح في انتصار جديد أعلنته، صباح اليوم، تقارير تلفزيونية بعد ساعات من استيلاء الميلشيات  على المدينة.

وفي تعز تجدّدت الاشتباكات قرب جبل صبر  مع استمرار محاولة ميليشيات الحوثي التقدُّم عبر هذه الجبهة، فيما شنّ طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع المتمردين الحوثيين في مديرية الزاهر بالبيضاء، وفي محافظات: إب والضالع وحجة.

وقالت “سكاي نيوز”: إنه فيما اندلعت الاشتباكات على جبهة جبل صبر، شنّ الحوثيون وقوات صالح قصفاً عشوائياً على الأحياء السكنية بتعز؛ ما أدّى إلى مقتل 8 مدنيين، بينهم أطفال، مشيراً إلى سقوط 20 جريحاً من جرّاء القصف، الذي استهدف أحياء: ثعبات والمدينة القديمة وصينية والمجلية وقلعة القاهرة وقرى جبل صبر.

وفي وقتٍ سابقٍ أمس السبت، وقعت اشتباكات في منطقة ثعبات وبالقرب من منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الجحملية السفلى، وفي حي الدعوة وفرة صنعاء وكلابة  شرقي تعز، وكذلك في منطقة الضباب جنوب غربي تعز.

وأسفرت الاشتباكات بين الجيش والوطني والمقاومة الشعبية من جهة والمتمردين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، عن مقتل ما لا يقل عن 12 من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة 19 آخرين، فيما قُتل اثنان من أفراد الجيش الوطني والمقاومة وأصيب 8 آخرون.

اترك رد