شؤون دولية

اليمن.. الميليشيات تقصف الأحياء السكنية في تعز

أفادت مصادر أمنية يمنية بمقتل وإصابة عدد من المدنيين في قصف لميليشيات الحوثي على أحياء سكنية في تعز. ونقلت مصادر محلية أن 4 من عناصر المتمردين قتلوا في مواجهات مع المقاومة في مديرية موزع، القريبة من المخا.

إلى ذلك تجددت الاشتباكات في منطقتي النقب وعسيلان بمحافظة شبوة قتل خلالها عدد من المتمردين الذين يحاولون التمدد في تلك المناطق.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت ضربات جوية على تعزيزات مسلحة من أفراد وآليات حوثية قادمة من محافظة البيضاء في وادي نحر بمديرية بيحان بمحافظة شبوة والتي تشهد قتالاً عنيفاً لوقف محاولات تقدم الميليشيات إلى عمق عاصمة المحافظة.

سكان محليون قالوا بدورهم إن الانقلابيين انسحبوا من مقر رئيسي لهم في سوق مدينة الحزم كبرى مدن محافظة الجوف عقب اشتباكات مع رجال قبائل سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت مصادر ميدانية إن رجال المقاومة نفذوا ثماني عمليات هجومية ضد مقرات قيادية وتجمعات للميليشيات في مناطق متفرقة من محافظة ذمار القريبة من صنعاء.

وتتصدى المقاومة الشعبية والجيش الوطني لمحاولات تقدم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح جنوباً ومحاولتها السيطرة على مواقع في محافظات لحج والضالع، ونجحت المقاومة في أسر عشرات من عناصر الحوثيين في مديرية المسراخ التابعة لمحافظة تعز والتي حاول المتمردون السيطرة عليها قبل أن تنجح المقاومة في استعادتها.

اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الشعبية والجيش الوطني ضد عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح التي تحاول التقدم في محافظة الضالع بعد سيطرتها على مدينة دمت مستفيدة من الدعم اللوجستي المقدم من شخصيات محلية موالية للمخلوع صالح.

وبحسب مصادر محلية قصفت الميليشيات بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية منطقتي مريس وقعطبة على مشارف مدينة الضالع عاصمة المحافظة، في وقت تواصل فيه حشد المزيد من مقاتليها في دمت لمواجهة المقاومة التي تخوض مواجهات عنيفة في الضواحي الجنوبية للمدينة لمحاولة استعادة السيطرة عليها بدعم من مقاتلات التحالف التي استهدفت ناقلتي جند كانتا تنقلان إمدادات شمال دمت، ما أدى إلى مقتل 13 من المسلحين وإصابة آخرين. كما قتل 11 آخرين في كمينين منفصلين للمقاومة الشعبية، بحسب ما أفاد مصدر عسكري في المحافظة.

فيما تشهد مناطق التماس بين تعز ولحج مواجهات مستمرة حيث تحاول الميليشيات اقتحام محافظة لحج من الجهة الشمالية الغربية القريبة من باب المندب.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق