السبت, 18 نوفمبر, 2017 7:34 ص
الرئيسية / شؤون محلية / انخفاض في درجات الحرارة بـ3 مناطق

انخفاض في درجات الحرارة بـ3 مناطق

حائل نت – متابعات: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس، الثلاثاء (1 مارس 2016)، نشاطًا في الرياح السطحية الشرقية، مثيرةً للأتربة والغبار على مناطق تبوك، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، كما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقتي الرياض والشرقية حتى منطقة نجران، وتصحب بانخفاض في درجات الحرارة.

كما توقّعت الأرصاد هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية، وتهيؤ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق عسير، والباحة، وجازان، وأيضًا الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة15- 35 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

في الوقت الذي تكون فيه حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20- 40كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اترك رد