الأربعاء, 26 يوليو, 2017 3:47 م
الرئيسية / الرياضة / بالأرقام .. سيطرة سلبية للسعودية امام فلسطين

بالأرقام .. سيطرة سلبية للسعودية امام فلسطين

انتهت مباراة المنتخب السعودي أمام شقيقه الفلسطيني، بالتعادل السلبي، في مباراة مؤجلة عن التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بالامارات، عن المجموعة الأولى.

وحصد كل فريق نقطة واحدة، حيث رفع الأخضر رصيده إلى 13 نقطة محتلا المركز الأول، مقابل 6 نقاط لـ “الفدائيين” بالمركز الثالث، في جدول الترتيب.

وسيطر لاعبي المنتخب السعودي على الكرة بشكل واضح، وكانوا الأخطر على مرمى المنتخب الفلسطيني، ولكن بدون ترجمة الفرص التي أتيحت لهم لأهداف.

ومالت نسبة الاستحواذ بشكل كبير لصالح “الأخضر”، وبنسبة 65%، مقابل 35% لفلسطين، الذين استبسلوا بشكل واضح، أمام هجمات المنتخب الوطني، واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وتفوق المنتخب السعودي أيضاً، في التسديدات على المرمى (6 تسديدات)، مقابل 4 تسديدات للفريق الفلسطيني، صاحب الضيافة الاعتبارية، ولكن لم تترجم أي من العشر تسديدات إلى أهداف داخل مرمى أي من الفريقين.

ووقع لاعبي الفريقين في مصيدة التسلل في 6 مناسبات، بواقع 3 مرات على لاعبي كل فريق.

وكان التفوق الوحيد للاعبي المنتخب الفلسطيني في عدد الركنيات، وتحصل الفريق على 5 ركنيات، مقابل اثنتين للضيوف، ولكن لم تستغل أي منها بالشكل الأمثل.

وشهدت المباراة حالة مميزة من الروح الرياضية، وضرب لاعبي الفريقين مثالاً لقواعد اللعب النظيف، ولم يستخدم حكم الساحة الأردني أدهم مخادمة، البطاقات الملونة طوال أحداث اللقاء.

اترك رد