الأحد, 19 نوفمبر, 2017 6:07 ص
الرئيسية / شؤون محلية / بالأسماء.. المملكة تُعلن لائحة أفراد وكيانات تابعة لـ”حزب الله”

بالأسماء.. المملكة تُعلن لائحة أفراد وكيانات تابعة لـ”حزب الله”

حائل نت – متابعات: صنفت المملكة، الجمعة (26 فبراير 2016)، أسماء أفراد وكيانات مرتبطة بأنشطة تابعة لما يسمى بـ”حزب الله” اللبناني، تشمل: “فادي حسين سرحان، لبناني، من مواليد كفر كيلا، بتاريخ 1 / 4 / 1961. وعادل محمد شري، لبناني، من مواليد بيروت، بتاريخ، 3 / 10 / 1963م. وعلي حسين زعيتر، لبناني، من مواليد لبنان، بتاريخ 28 / 7 / 1967م”.

وتشمل لائحة الكيانات:

– فاتك للإنتاج السمعي والمرئي (VATECH SARL).

– شركة ( LE-HUA ELECTRONIC FIELD CO. LIMITED).

– شركة (AERO SKYONE CO. LIMITED).

– شركة (LABICO SAL OFFSHORE).

وقالت الوزارة، إن هؤلاء الأفراد أداروا نشاطات متنوعة لتمويل حزب الله عبر شركات متعددة المهام، منها ما يختص بالإعلام ومنها ما يختص بالصناعات البحرية وتوريد الأجهزة الإلكترونية الدقيقة بما في ذلك الطائرات دون طيار.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية جمدت أصول هذه الكيانات والأفراد قبل نحو 4 أشهر بعد ثبوت تورطها في دعم الإرهاب والأعمال الإرهابية.

ويعمل فادي حسين وكيلا للمشتريات لدى حزب الله، ويتحذ من شركة فاتك غطاء لنشاطاته، ويقوم عادل شري بنفس الدور ولكن تحت غطاء شركة Le-Hua المحدودة للالكترونيات.

فيما يدير زعيتر  شركتي Labico SAL وAero Skyone Co اللتان تتخذان من الصين وبيروت مقرا لهما، وتتخصصان في الصناعات البحرية كغطاء لهما، ويتم من خلالهما توريد المعدات للحزب، وكذلك تمويله.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم، أن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لما يسمى بـ(حزب الله) بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل صريح؛ حيثُ إنه لا ينبغي التغاضي عن أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة.

وبيّنت أن حزب الله طالما يقوم بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم؛ فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله، وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف.

وحذرت جميع المواطنين والمقيمين من أي تعاملات مع حزب الله أو الأشخاص والكيانات المشار إليها، ومن يثبت تورطه في هذه التعاملات سيُطبق بحقه الأنظمة والتعليمات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله.

وأفادت وزارة الداخلية أن تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها استنادًا لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكي رقم أ /44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقًا للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة القيام بأي تعاملات معهم.

اترك رد