أخبار حائل

بالصور.. تعليم حائل يحتفي باليوم العربي لمحو الأمية

حائل نت ـ عارف السلمان : احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل في اليوم العربي لمحو الأمية والذي يوافق هذا العام يوم الثلاثاء 1440/5/2 هـ الموافق 8 يناير 2005 م وعملت على إبراز مظاهره ومايجب أن يتم عمله في هذا المجال .
وتسعى الإدارة العامة لتعليم الكبار إدراكاً منها لأهمية الدور المناط بها وانطلاقاً من حرصها لتحقيق أهدافها وفق خطط طموحة إلى تقليص نسـبة الأمية في المملكة العربية الســعودية وتسريع اليوم الذي تحتفل فيه بمحو أمية آخر أمي لتنتقل من محو الأمية الأبجدية إلى محو أميات أخرى كالأمية الوظيفية والحضـارية وأمية الحاسب الآلي وغيرها من التقنيات العصرية الحديثة .
وقد دأبت المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على الاستفادة من تلك المناسبات في تحقيق أهدافها التعليمية.
بدأ التعليم الليلي في منطقة حائل بمدرسة واحدة تم افتتاحها عام 1375 هـ بمدرسة الملك عبدالعزيز وقد توالى افتتاح المدارس في المنطقة حتى شمل المدن والقرى والهجر وقد بلغ عدد الحاصلين على اتمام شهادة تعليم الكبار حتى نهاية العام الدراسي 1438 /1439هـ ( 10467 ) طالبا من تخريج أول دفعة عام 1381هـ، وقد وصل عدد المدارس هذا العام 55 مدرسة وعدد الطلاب 1579 طالب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق