السبت, 22 يوليو, 2017 3:39 ص
الرئيسية / شؤون دولية / بيان قمة الرياض يُحاصر تحركات إيران في المنطقة

بيان قمة الرياض يُحاصر تحركات إيران في المنطقة

قالت مصادر مطلعة إن البيان الختامي لقمة الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية التي تختم أعمالها بالرياض، الأربعاء (11 نوفمبر 2015)، من المنتظر أن يحمل قضايا عدة ساخنة، من أبرزها إدانة التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، بما يعمل على زعزعة استقرارها وأمنها.

ورجحت المصادر أن يشدد بيان القمة الرابعة التي انطلقت أمس على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يضع حدًّا لمعاناة الشعب السوري. وفقًا لموقع “العربية نت” الإخباري.

ولفتت المصادر إلى أن البيان سيؤكد حتمية التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن المتعلق بالأزمة اليمنية، ويعبر عن القلق الكبير بشأن تمدد الأعمال الإرهابية في ليبيا، بالإضافة إلى تشجيع المفاوضات الثنائية والاتفاقيات من أجل تشجيع التجارة وتدفق الاستثمارات في المنطقة.

إلى ذلك، ينتظر أن يؤكد البيان على العمل المشترك بشأن القضية الفلسطينية، والدفع بحل الدولتين في إطار قرارات الشرعية الدولية.

وكان قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة قد عقدوا اليوم جلسة عملهم الثانية المغلقة وذلك في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض.

ورأس جلسة العمل المغلقة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أكد خلال القمة التي شارك فيها عدد من القادة والزعماء ضرورة السعي إلى تنسيق مشترك في مواجهة خطر الإرهاب.

اترك رد