الرياضة

بيتزي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عبر صحيفة آس

أعلن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي عن رحيله من منصبه كمدير فني لمنتخب السعودية، وذللك بعد توديع بطولة أمم آسيا (الإمارات 2019) بالخسارة اليوم الإثنين من اليابان بهدف نظيف في دور الـ16.
وفي تصريحات له عقب المباراة، نقلتها صحيفة آس الإسبانية، أكد المدرب، الذي يحمل الجنسية الإسبانية أيضاً، نهاية مسيرته مع “الأخضر” بعد توديع البطولة.
وقال في هذا الصدد: “عملي مع المنتخب السعودي انتهى اليوم. راض جداً عما قدمته. اللاعبون نفذوا أفكاري داخل الملعب، وقدمنا بعض المباريات الجيدة، والمستوى كان إيجابياً بشكل عام خلال البطولة. سنحلل ما حدث في المباراة خلال يومين أو ثلاثة، ولكننا افتقدنا اليوم للفاعلية الهجومية”.
وتحدث صاحب الـ50 عاماً عن الظروف التي دفعته لاتخاذ قراره بالرحيل.
وأوضح: “لا أشعر بالإحباط من اللاعبين، على العكس، لقد نفذوا كل ما طلبته منهم، ولكننا واجهنا منافساً قوياً بحجم اليابان. في تقديري الشخصي، أعتقد أن اليابان ستصل للنهائي”.
ولكن أبدى المدرب الأسبق لمنتخب تشيلي انزعاجه الشديد من الأخطاء الدفاعية وقلة التركيز “عندما تحدثت مع اللاعبين عن مشاكل الفريق الدفاعية، أخبرتهم أن الأهداف قد تأتي من الركلات الركنية، ولكن للأسف تكرر نفس الخطأ الذي حدث في مباراة قطر. أجريت اليوم بعض التعديلات التكتيكية في الدفاع، واللاعبون حاولوا تطبيق هذه الأفكار، ولكن هذا لم يحدث”.
وتولى بيتزي تدريب منتخب السعودية بنهاية نوفمبر(تشرين الثاني) 2017، قبل مشاركة “الأخضر” في مونديال روسيا الصيف الماضي، قبل أن يتم تجديد العقد بعد البطولة بنهاية منافسات أمم آسيا الحالية.
وقاد بطل كوبا أمريكا مع تشيلي في 2016 السعودية في 20 مباراة حقق خلالها 6 انتصارات و4 تعادلات و10 هزائم. 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق