أخبار حائل

تجمع لأصدقاء السكر في منطقة حائل بمجمع التخصيص الطبي

حائل نت – ماجد الطريفي:
قادت محاربة مرض السكر إلى “تجمع للأمهات ” في منطقة حائل مساء إمس لتبادل الخبرات والنصائح لمرض السكر.
” فكرة، تواصل، واقع ”
وبدأن الأمهات بتحقيق هدفهم أثناء تجمعهم في قروب عبر”الواتساب” ما بين استذكار بداية الإصابة بالسكر وطريقة العلاج والحمية وممارسة الرياضة، إلى أن وجدن رعاية من مجمع التخصيص الطبي لإقامة تجمع لأصدقاء السكر في منطقة حائل ، نظرًا لإنتشار مرض السكري في الأونة الأخيرة.
وعن فكرة إنشاء قروب الذي تحول إلى تجمع واقعي تقول: مضاوي الحوطي :أهدافي أني انشأت القروب أردت أن أساعد الأمهات وأبنائهم المصابين بالسكر ،لأنني كنت أتمنى أنها تكلمت ابنتي أول ما أتاها السكر؛ خصوصا أن الأم تكون عائشه مع الطفل كل الأوقات وتعرف كيف تتعامل معها، وأريد أن أكون سببا في تثقيف المجتمع.
إن السكر لابد أن تتصادق معه ، من أجل أن تعيشي معه وأن تكون الأم هي الدكتور الأول لطفلها، وأريد أن أعطي أي طفل ثقه بنفسه بأن السكر ليس عيب؛ بل اختبار من الله للطفل وأهله وبه أجر للطفل.
ومن باب الشراكة المجتمعية ونشر ثقافة الوعي الصحي في المجتمع تشرفت مجموعة التخصيص بالمبادرة لرعاية فعالية الملتقى الأول التعريفي .
وبين مدير الشوؤن الإدارية بالمجموعة د. هاني الخليفي: أنهم جزء منا وهم أهلنا و أبنائُنا واليد التي نستمد منها القوة لقدرتهم على التغلب في كل مره بإصرارهم وإرادتهم القوية ، وتهدف المجموعة الطبية لنشر التثقيف الصحي بكافة مجالاته والحد من انتشار الأمراض والقضاء على المفاهيم الخاطئة من أجل حياة وممارسات صحية سليمة ورفع المستوى الصحي لمجتمعنا الغالي.
وحضر التجمع من وزارة الصحة مسؤولة النادي الصحي التطوعي نوف الشمري والدكتورة نسرين.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق