شؤون محلية

تطبيق الجواز السعودي الجديد لمدة 10 سنوات بعسير

حائل نت – متابعات: تم اعتماد الجواز السعودي الجديد لمدة عشر سنوات، بمنطقة عسير، إنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر.

ويحق إصدار جواز السفر السعودي لمدة عشر سنوات لمن أتم عمره 20 عامًا فما فوق، وأن تكون مدة سريان جواز السفر خمس سنوات، لمن دون ذلك.

وأوضح مدير جوازات منطقة عسير، العميد سعد بن ابراهيم الخالدي، أن جوازات المنطقة هيأت النظام الآلي والمالي، والتأكد من جاهزية العمل على إصدار الجواز الجديد لمن بلغ سن العشرين عامًا.

وبين أن هذه الصلاحية متاحة للمواطن عبر نظام أبشر أو عن طريق الجوازات، لمن تعذر عليه إصداره من النظام، وله الخيار في المدة بين خمس أو عشر سنوات .

وأضاف العميد الخالدي، أن النظام لا يسمح بإضافة التابعين مع صاحب الجواز الذي يبلغ صلاحيته 10 سنوات.

وأشار إلى أنه يفضل في حال تم إصدار الجواز بصلاحية خمس سنوات، أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة جواز مستقل، تسهيلًا على المواطن، ولما تتطلبه بعض الدول وفق أنظمتها الداخلية.

داعيًا الجميع إلى ضرورة المحافظة على جواز السفر، ووضعه في مكان آمن وعدم رهنه؛ لأن التهاون في ذلك يعرض صاحبه للغرامة المالية والحرمان من السفر.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق