الأربعاء, 20 سبتمبر, 2017 3:50 م
الرئيسية / شؤون محلية / تطبيق “السعودية للكهرباء” يتجاوز المليون خلال 10 أشهر

تطبيق “السعودية للكهرباء” يتجاوز المليون خلال 10 أشهر

شاركت الشركة السعودية للكهرباء في “منتدى الخدمات الإلكترونية 2015.. بنزاهة واحترافية”، الذي اختتمت فعالياته الخميس، وناقش على مدار ثلاثة أيام الخدمات الإلكترونية الحكومية المميزة، والبنية التحتية الممكنة للخدمات والتجارة الإلكترونية بالمملكة في ظل استخدام الإنترنت كوسيلة فعالة للتعامل بين الأفراد من جهة، والجهات الحكومية والمنشآت التجارية من جهةٍ أخرى.

وأوضح رئيسُ فريق توحيد وتطوير مركز الاتصال بالشركة السعودية للكهرباء باسم البسام، أن الشركة نجحت خلال السنوات الماضية في تطوير البنية التحتية لديها في مجال الخدمات عن بُعد، وخاصة الإلكترونية بأنواعها والتي تتمثل في خدمات الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تطبيق الشركة على الهواتف الذكية.

وأشار “البسام” خلال ورقة عمل قدمها ضمن جلسات المنتدى تحت عنوان “قنوات الخدمة عن بُعد للمشتركين”، إلى أن أكثر من مليون شخص قام منذ بداية العام وحتى شهر أكتوبر الماضي فقط بتحميل تطبيق الشركة على الهواتف الذكية للاستفادة من الخدمات المتاحة بأنواعها، وأن حسابات الشركة على موقعي تويتر وواتساب تشمل حساب “عناية الكهرباء” و”أصدقاء الكهرباء” واللذين يحظيان بتفاعلٍ كبير من قبل المشتركين.

وقال إن هناك استجابة واسعة من قبل المشتركين وإقبال كبير على خدمات الشركة بموقعها الإلكتروني؛ حيث وصل عدد الطلبات التي تم تسجيلها 58.056 طلب، وهو ما ساهم في توفير الوقت والجهد لدى المشتركين، خاصة في ظل سهولة الوصول إلى الخدمات المطلوبة، وإنجازها بطرق بسيطة وميسرة.

ويُعد مركز خدمات المشتركين (Call Center) أحد أهم وسائل التواصل عن بعد بين المشتركين والمسؤولين في الشركة فيما يتعلق بالعديد من الخدمات، مثل: إيصال الخدمة الكهربائية، والفواتير، والاستفسارات، والشكاوى، وإعادة إيصال الخدمة بعد السداد وغيرها؛ حيث وصل عدد الكلمات الواردة للمركز 2.378.058 مكالمة، بينما تم الرد على 1.540.734 مكالمة، بينما تمت الإجابة على 837.324 مكالمة عبر الرد الآلي.

جدير بالذكر أن المنتدى استهدف الجهات الحكومية والمنشآت التجارية والجمعيات الخيرية والتعاونية، حيث تميز بوجود عدة فعاليات، منها: تدشين مبادرة “مسابقة تطوع طيبة للتطبيقات الذكية”، إلى جانب عدد من ورش العمل التي تهدف إلى رفع الجاهزية الإدارية والتقنية لدى الجهات الحكومية والخاصة، ومتطلبات تفعيل الخدمات الإلكترونية، وأنواع البرامج التوعوية بالخدمات الإلكترونية، ومشاركة القطاع الخاص في الأعمال الإلكترونية الحكومية.

اترك رد