متفرقات

تطبيق “ALLO جوجل” يهدد عرش “واتس اب”

حائل نت – متابعات: أعلنت شركة جوجل، عن قرب إطلاق تطبيق جديد للمحادثة الفورية تحت اسم Allo، سينافس تطبيق المحادثات الشهير “واتس آب”، وذلك خلال افتتاح مؤتمر المطورين الخاص بها في الولايات المتحدة.

ونشرت جوجل -عبر مدونتها- أن تطبيق Allo هو المولود الجديد في عائلة جوجل، والذي تم تصميمه لتلبية حاجات المستخدمين لبرنامج محادثات بارع. بحسب عدد من وكالات الأنباء.

وسيعمل تطبيق Allo على الهواتف الذكية، ويتم تسجيل رقم هاتف المستخدم عليه، ثم يبدأ -على الفور- في استخدامه والتواصل من خلاله مع الجميع بسهولة شديدة.

وأوضحت “جوجل” أن التطبيق الجديد يتمتع بذكاء خاص ويقتبس من شخصية مستخدمه بالتدريج، وأنه يحفظ التعبيرات التي يرددها مستخدمه ويسهل عليه إعادة استخدامها، ضاربة بذلك مثلًا أن البرنامج يفرق بين من يضحكون باستعمال عبارة “هاهاها” أو “لووول”.

ويتيح أيضًا التطبيق الجديد الاستعانة بمميزات “مساعد جوجل Google assistant”، لتمكين المستخدم من البحث عن المعلومات، وإنجاز المهامّ، وحتى الترفيه على الإنترنت، والعثور على أماكن للمتعة والمرح، وحتى تذاكر السفر والرحلات بسهولة ويسر.

وأكّدت شركة جوجل في تدوينتها أن الخصوصية مضمونة لمستخدمي هذا التطبيق، والذي يتمتع بخدمة تشفير المحادثات، وإمكانية تدميرها وحذف سجلاتها عند إغلاق الوضع الآمن.

ولمّحت جوجل إلى إتاحة التطبيق على الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد وiOS خلال صيف 2016.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق