شؤون محلية

“تعاوني الرياض” يُطلق مشروع تفطير مليون صائم

حائل نت – متابعات: انطلقت حملة مشروع مليون صائم، التابع لمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصناعية الجديدة، في أول يوم من شهر رمضان المبارك.

ويستهدف المشروع هذا العام تفطير ودعوة مليون صائم طوال شهر رمضان المبارك في أكثر من 90 موقعًا بالمدينة الصناعية الثانية والأحياء المجاورة لها، والتي يكثر تواجد الجاليات فيها.

ومن أبرز الأحياء التي يُقام التفطير في مساجدها: حي العزيزية، والدار البيضاء، والجبس، والملز، وعليشة، والنسيم، والنظيم، والناصرية، والجنادرية، والسلي، كما يقام في مقرات الشركات على امتداد طريق الرياض – الخرج.

ويرتكز المشروع بالدرجة الأولى على الدعوة إلى الله من خلال دعوة المسلمين، وتصحيح عقائدهم وعباداتهم، ودعوة من يحضرون التفطير من غير المسلمين للإسلام، بالتعاون مع الكثير من الدعاة وطلاب المنح في الجامعة الإسلامية بالمدينة وجامعة القصيم وجامعة الإمام بمختلف اللغات والذين يتعاقد معهم المكتب سنويًّا مع توفير السكن والإعاشة ووسائل النقل، وكذلك المسابقات الدعوية التي يقدمها دعاة المكتب مع جوائز قيمه لحث الجاليات على المشاركة .

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي للمكتب، مشاري بن ناهض الدوسري، أن المشروع تم تصريحه من فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالرياض، ويعتبر من أضخم مشاريع التفطير على مستوى الشرق الأوسط .

وينطلق بالتوازي مع التفطير مشروع العمرة الدعوية، حيث يتم تسيير أكثر من 130 رحلة عمرة يستفيد منها أكثر من 6000 معتمر خلال شهر رمضان المبارك، ويرافق كل رحلة داعية بلغة المعتمرين لتعليمهم ودعوتهم.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق