الجمعة, 24 نوفمبر, 2017 7:07 م
الرئيسية / شؤون محلية / تعديلات جديدة على لائحة استقدام العمالة المنزلية

تعديلات جديدة على لائحة استقدام العمالة المنزلية

حائل نت – متابعات: أكد مسؤول بوزارة العمل أن تعديلات لائحة استقدام العمالة المنزلية، التي يجري العمل عليها، ستتضمن تقليص مدة الاستقدام وتخفيض الأسعار.

وأوضح المصدر أن تقليص المدة يتضمن تغييرًا في الإجراءات بعد دراسة عدد من الحلول التي تساعد على التسريع في استقدام العمالة، وتخفيض مدة الانتظار.

وأضاف المسؤول أن مدة الاستقدام من الفلبين بين 6 و8 أشهر وسيتم تخفيضها، وهكذا لباقي الدول التي يتم الاستقدام منها حاليًا، وفقًا لصحيفة “الاقتصادية” السبت (5 مارس 2016).

وبيَّن المصدر عدم وجود لائحة جديدة، وإنما تعديل على بنود لائحة الاستقدام الحالية لتكون داعمة للاستقدام وللأسعار وللمدة؛ لكي تحقق المصلحة والفائدة للمواطنين والمكاتب، موضحًا أنه سيكون لكل دولة مدة استقدام خاصة بها.

وأكد المصدر أنه سيتم توقيع اتفاقيات استقدام حديثة مع دول جديدة خلال أقل من شهر، مضيفا أن الوزارة تتفاوض حاليا مع عدد من الدول، وسيتم التوقيع معها قريبا.

وأشار المصدر إلى أن عدد مكاتب الاستقدام ارتفع عما كان عليه في الأشهر الماضية؛ حيث يبلغ عدد المكاتب التي تباشر العمل حاليا 410 مكاتب، منها الكثير مما تمت الموافقة لها وحصلت على رخص العمل خلال الفترة الحالية.

ووقعت المملكة مؤخرا عشر اتفاقيات لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية من الفلبين، والهند، وسيرلانكا، وإندونيسيا، وفيتنام، ونيبال، والنيجر، وجيبوتي، وبنجلاديش، وتشاد.

اترك رد