شؤون محلية

تعليم الكبار بتعليم حائل يشارك باليوم العالمي لمحو الأمية

حائل نت – حائل : شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة تعليم الكبار بالاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يوافق يوم 8 سبتمبر من كل عام لإبراز جهود التعليم للقضاء على الأمية.

كما عبر مدير إدارة تعليم الكبار الأستاذ حمود بن نايف آل علي إن مشاركة المملكة العربية السعودية في اليوم العالمي لمحو الأمية دليل على الدور الريادي للمملكة في تقليص نسبة الأمية ويترجم القفزات المتوالية في تعليم الكبار حيث توالت البرامج التي تستهدف محو أمية الفرد القرائية والكتابية والرقمية عبر مدارس تعليم الكبار والحملات الصيفية وأحياء متعلمة تنفذها الإدارات التعليمية وهذه البرامج فتحت أفاقاً نحو الاستدامة والتعلم مدى الحياة وزيادة فرص المعرفة وجعلت المملكة العربية السعودية نموذجاً يحتذى به في هذا المجال ونتطلع إلى القضاء عليها .

كما أضاف آل علي أن نسبة الأمية بين الذكور والإناث انخفضت إلى أقل من 5.6 % ، كما أن إدارة تعليم الكبار بتعليم حائل تستقبل مشاركات المدارس للاحتفاء بهذا اليوم وفق الاستمارات المرفقة في تعميم سعادة المدير العام.

الجدير بالذكر أن سعادة مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني ووجه تعميماً لمدارس المنطقة للمشاركة في هذه المناسبة وتفعيلها وتنفيذ ما جاء في التعميم وفقأ لرؤية الوطن 2030.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق