الأربعاء, 18 أكتوبر, 2017 6:51 ص
الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم حائل يبحث سبل تطوير مخرجات المدارس الأهلية والأجنبية

تعليم حائل يبحث سبل تطوير مخرجات المدارس الأهلية والأجنبية

بادرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بمد جسور من التواصل مع ملاك المدارس الأهلية والأجنبية و المعاهد الأهلية لبحث سبل تطوير الخدمات التعليمية التي تقدمها المدارس والاستماع للعقبات التي تواجه المدارس في محاولة جادة لتسخير الجهود لتذليلها للحصول على منتج عالي الجودة من مخرجات مدارس التعليم الأهلي والأجنبي في المنطقة.

وأكد الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل خلال اجتماعه بملاك المدارس الأهلية والأجنبية و المعاهد الأهلية اليوم في قاعة الأمير فيصل بن عبدالله للاجتماعات في الادارة بحضور أ. عمر العامر رئيس لجنة التعليم الاهلي بالغرفة التجارية الصناعية بحائل ورئيس اللجنة الوطنية للتعليم الاهلي في مجلس الغرف السعودية والأستاذ يحيى العماري المساعد للشئون التعليمية “بنين”والأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي المساعدة للشئون التعليمية “بنات” والأستاذ سالم النصار مدير التعليم الأهلي والأجنبي”بنين”والأستاذة نورة العقلا مديرة التعليم الأهلي والأجنبي”بنات”والأستاذ بدر نشاء الرشيدي مدير ادارة الاشراف التربوي على أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز و سمو ولي عهده الأمين و سمو ولي ولي العهد حفظهم وبمتابعة من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه   تتطلع لإيجاد حراك ايجابي في التعليم بشكل عام والتعليم الأهلي والأجنبي لتميز مخرجاته وأضاف”وزارة التعليم بقيادة الدكتور عزام الدخيل تعمل جاهدة لتذليل كافة الصعاب لتجويد مخرجات التعليم العام”.

ووصف الدكتور الثويني التعليم الأهلي والأجنبي بأنه محور هام ورئيس من محاور التعليم في المملكة والذي يجد اهتمام كبير من وزارة التعليم وما توجهات الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم الاخيرة بإنشاء وكالة في الوزارة للتعليم الاهلي ألا دليل على ضرورة تطوير هذا القطاع وأضاف مخاطبا ملاك المدارس الأهلية والأجنبية”المرحلة القادمة تتطلب منا رسم الخطط الاستراتيجية لتجويد مخرجات التعليم الاهلي وتعليم حائل داعم رئيس لكم في كل ما من شانه الأرتقاء بالتعليم الأهلي والأجنبي “.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة حائل” من الضرورة بمكان أن يتوازى الدعم الذي يجده قطاع التعليم من حكومة خادم الحرمين الشريفين والخطط المرسومة والجهود التي تبذل مع المنتج النهائي وتميز الطلاب والطالبات”.

ولفت الى أن نجاح العملية التعليمية وتميز مخرجاتها سينعكس بشكل إيجابي ليبرز نجاح الادارة العامة للتعليم وهو ما نسعى له من خلال الخطط التي تسير عليها الادارة في تعليم حائل.

وأكد ان مدارس التعليم الاهلي والأجنبي هي استثمار بالمعرفة وبعقول الطلاب والطالبات للوصول للتميز المنشود وأضاف”نريد الوصول للجودة في مخرجات المدارس الحكومية والأهلية وفقا للخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل.

ووجه دعوة لملاك المدارس الاهلية بزيارة تبادلية للمدارس الحكومية والأهلية المتميزة للاستفادة من خبراتها ونقل التجربة للمدارس الاهلية والعكس وقال”لدينا امثلة عديدة اكثر من رائعة في المدارس الحكومية والأهلية يجب الوقوف عليها ومشاهدة الابداع الموجود فيها”.

وختم حديثه بقوله تعليم حائل يقف معكم قلبا وقالبا في تطوير المدارس وتجويد مخرجاتكم ونريد حل جميع العقبات التي تعترض طريقكم وإطلاعكم على المبادرات المميزة للمدارس.

من جانبه قدم  عمر العامر رئيس لجنة التعليم الاهلي بالغرفة التجارية الصناعية بحائل ورئيس اللجنة الوطنية للتعليم الاهلي في مجلس الغرف السعودية شكره وتقديره لمدير عام تعليم حائل بالمبادرة بالاجتماع بملاك المدارس الاهلية والأجنبية وقال”لأول مرة يجتمع المستثمرون في التعليم الاهلي مع مسئولي التعليم في مبادرة اكثر من رائعة.

وأضاف العامر ان المرحلة القادمة هي مرحلة التعليم الاهلي لتأكيدات الدكتور عزام الدخيل في اكثر من مناسبة ان التعليم الاهلي هو من سيقود التعليم خلال السنوات القادمة مشددا على ان البقاء خلال الفترة القادمة في الاستثمار في مجال التعليم الاهلي والاجنبي سيكون للجودة والتميز لدخول شركات عملاقة في الاستثمار في هذا المجال.

وأشار خلال حديثه من لم يكن شعاره الجودة في التعليم الاهلي سيجد نفسه خارج السوق والمنافسة لبحث المواطنين والمقيمين عن الجودة التي يقدمها التعليم الاهلي.

title% title% title% title%

اترك رد