أخبار حائل

«تعليم حائل» يستعد للمشاركة في الفعاليات المصاحبة لـ رالي حائل نيسان الدولي 2019

بـ مشاركة نسائية لتعليم حائل

حائل نت – عارف السلمان: تستعد إدارة تعليم حائل للمشاركة بالفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019 بمنتزه المغواة من خلال جناح تعليم حائل والتي ستستمر لمدة أسبوع خلال الفترة من 22 ربيع الآخر وحتى 28 ربيع الآخر ، يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة والأركان مثل ركن رياض الاطفال ،ومركز الحي المتعلم، وركن الخط العربي ،وركن البرامج المعززة للصحة ،وركن العمل التطوعي (برنامج العمل التطوعي في الميدان التربوي)، يعرض مخرجات الميدان التعليمي ، وركن التميز يتناول إنجازات تعليم حائل، وركن الأثريات (جبل محجة)، وركن المتعة والتشويق، والركن الرياضي ، وركن براعم فطنة (فريق الكشافة الأول في مدارس البنات تم تأسيسه عام (1436/1437) .

وأشار مدير التعليم بحائل د. يوسف الثويني أن الفعاليات مهمة جدا إظهارها في مثل هذه المناسبات الكبيرة لتعزز الشراكة المجتمعية ليتعرف الجميع على نماذج أعمال الميدان التعليمي في مختلف المجالات سواء الفنية والوقائية والعلمية وكذلك إتاحة الفرصة لجميع الزوار بالتعرف على مخرجات التعليم وما يُقدم من برامج نوعية وأنشطة منهجية ذات أهمية بالغة

وبينت مديرة نشاط الطالبات الأستاذة بدرية الطويهر ” أن مشاركة تعليم حائل تأتي في سياق أهمية مواكبة قطاع التعليم لمثل هذه المناسبات الاجتماعية والرياضية والثقافية ، وتمثل إقامة مخيم ومسرح سيتم من خلاله تنفيذ برامج متنوعة وترفيهية ورياضية منها مسرحية الخوف وأوبريت سنة لوفة 1349 هـ بالإضافة إلى العديد من العروض الشعبية والمسابقات “

مشاركة جناح تعليم حائل بكامل فعالياتها طاقم نسائي لأول مرة وذلك لتمكين دور المرأة في مشاركتها بالعمل بشتى المجالات والتي تتوافق مع رؤية 2030 تمكين المرأة والشباب .

كما تضمن جناح تعليم حائل مشاركة لبعض مخرجات برنامج ” ريادي ” والذي سبق ونفذ بجميع مدارس المنطقة ويهدف إلى التثقيف بريادة الأعمال والاستثمار وإكساب الطالبات مهارات سوق العمل الحر .

يذكر أن المسابقات التثقيفية والعروض الرياضية ستكون مستمرة خلال الفعاليات المصاحبة لرالي حائل 2019 الدولي بجناح التعليم .

وتجدر الإشارة أن جناح تعليم حائل يحوي ديوانية الرالي ( التراث الشعبي) يوميا لاستقبال الزائرات والأطفال تضامناً مع مهرجان الجنادرية 33.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق