أخبار حائل

تعليم حائل يعقد اللقاء التدريبي التعريفي لطلاب التربية الميدانية من جامعة حائل

حائل نت – حائل :عقدت إدارة الإشراف التربوي ممثلة بقسم الصفوف الأولية “بنين-بنات” بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل اللقاء التدريبي التعريفي لطلاب التربية الميدانية من جامعة حائل لتخصص الصفوف الأولية وذلك في قاعة الأمير فيصل بن عبدالله بالإدارة للبنين ومكتب المساعدة للشؤون التعليمية للبنات ، بحضور سعادة مدير عام التعليم الدكتور يوسف بن محمد الثويني ورئيس قسم الصفوف الأولية بجامعة حائل الدكتور خالد بن عبدالمحسن الشمري ومدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ مجول العنزي ورئيس قسم الصفوف الأولية بالإدارة الأستاذ ضاحي الضاحي وعدد من المشرفين التربويين والأساتذة الأكاديميين .

بدأ اللقاء بكلمة المدير العام شكر خلالها هذه المبادرة مُرحباً بطلاب وطالبات التربية الميدانية من جامعة حائل كما ذكر بأن الرسالة التي يقدمونها عظيمة للارتقاء  بالطلاب والطالبات في إتقان المهارات ويرتكز الدور الحقيقي في الإشراف على هذه الفئة الغالية علينا جميعاً .

يلي ذلك ذكر الدكتور خالد الشمري رئيس قسم الصفوف الأولية بجامعة حائل بأن رسالتنا إعداد معلمين على مستوى عال من التعليم والتدريب من خلال تقديم برامج عالمية المستوى يتم مراجعتها وتقييمها بصفة دورية و المساهمة في إنتاج معرفة تربوية حديثة بهذا المجال خدمة للمجتمع و تحقيقا لاحتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية.

توالت محاور اللقاء حيث قدم مشرفي مكتب التعليم جنوب حائل ورقة عمل عن واجبات المعلم داخل المدرسة والصف ثم قضايا المعلمين والتي قدمها مشرف إدارة قضايا المعلمين يلي ذلك قدمت رئيسة قسم الصفوف الأولية بالإدارة ورقة عمل عن معايير ضمان التقويم ثم قدم مشرفي مكتب التعليم شمال حائل ورقة عمل عن أهمية الأعمال التحريرية، ختم اللقاء بمداخلات ونقاشات طلاب وطالبات التربية الميدانية .

وعلى هامش اللقاء التدريبي الأول لطلاب وطالبات التربية الميدانية (تخصص صفوف اولية )، أكدت رئيسة قسم الصفوف الأولية الاستاذة أمل النزهة  على اهمية ضمان التقويم الجيد داخل البيئة التعليمية، وكذلك أهمية اكتساب المتدرب معايير التقويم على الوجه الصحيح المتناسب مع المذكرة التفسيرية للائحة تقويم الطالب (المادة الخامسة) والتي أولت تركيزها على اكتساب المعايير خلال كل فترة تقويمية. على ان يراعي المعلم المعايير وفق نوعيتها التراكمية أو الفردية .

وأعربت د/نهى حمدان مشرفة قسم معلم الصفوف بجامعة حائل عن شكرها الجزيل للقائمين على هذا اللقاء التدريبي والذي يكتسب أهميته من أهمية الموضوع الذي يتناوله وهو( التربية الميدانية) ، والتي تشكل التطبيق العملي لما تم تعلمه الطالب نظريا سواء كان بالإفادة من الميدان فهو متلقى ، أو بتطبيق ماتعلمه فهو ناقل ، وأكدت على ضرورة التعاون بين الجامعة وإدارة التعليم لتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي نهاية اللقاء  كان للمتدربات بعض المداخلات  والاستفسارات والآراء، وتم توزيع استمارة تقييم للقاء التدريبي على جميع المتدربات .

وفي الختام شكرت النزهة جميع الحضور والقائمين على هذا اللقاء راجية أن يحقق أهدافه ، ودعت  للمتدربين بالتوفيق والنجاح في مستقبلهم الوظيفي.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق