أخبار التعليم

تعليم حائل: تدشين البرنامج الإثرائي لقادة مدارس تطوير المرحلة الثانية

حائل نت – حائل: دشن مدير عام التعليم بمنطقة حائل د. يوسف بن محمد الثويني البرنامج الإثرائي لقادة مدارس تطوير المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 27/5/1439هـ ويستمر لمدة يومين وهو احد البرامج التي تنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية بحضور الأستاذ المساعد للشؤون المدرسية سعود بن فهيد العبدة ومدير وحدة تطوير المدارس الأستاذ يوسف بن محمد الصلحاني وقيادات مكاتب التعليم وقيادات مدارس تطوير بفندق الملينيوم.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للأستاذ يوسف الصلحاني مدير وحدة تطوير المدارس (بنين) بالقيادات التعليمية وقيادات مدارس تطوير ثم عرضا تعريفيا قدمه الاستاذ حمود اللحيدان مشرف القيادة بوحدة تطوير عقبها تم توقيع العقود بين الوحدة و المدارس المرشحة في المرحلة الثانية برعاية سعادة المدير العام د.يوسف الثويني.

وأشاد مدير تعليم حائل د.يوسف الثويني خلال التوقيع مع قيادات المدارس بالشراكة بين وحدة تطوير المدارس (بنين) ومدارس المرحلة الثانية وأن تكون الشراكة تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب وتحسين البيئة التربوية والتعليمية وأوضح أهمية مواكبة التغيرات والتطورات التي تطرأ في علم التربية و الإدارة وممارسة الاتجاهات الحديثة المدارس.

و بين د.”الثويني” أهمية أن تختلف المدارس التي تشرف عليها وحدة تطوير المدارس عن المدارس الأخرى التي لم يشرف عليها من ناحية زيادة في الأداء والكفاءة والإنتاجية.

أكد د.”الثويني” على دور القادة المتميزين وأهمية استقطاب الكفاءات المتميزة في قيادات المدارس ليقوموا بالأعمال الموكلة إليهم على أكمل وجه ودعمهم بكل ما يحتاجون من امكانيات وتطرق الى عددا من البنود في الميزانية التشغيلية للمدارس.

من جهة أخرى قدم الأستاذ فهد التيهاني مشرف التخطيط بالوحدة عرضا عن بناء الخطة التطويرية لمدارس تطوير.

وأوضح يوسف الصلحاني مدير وحدة تطوير المدارس بأن مدارس المطبقة للبرنامج الوطني لتطوير المدارس مسار “الاشراف” هي: شراف الابتدائية والمحمدية الابتدائية وابن ماجه الابتدائية والجزيرة الابتدائية والنووي الابتدائية وحاتم الابتدائية ومتوسطة حسان بن ثابت ومتوسطة الإمام محمد بن سعود ومتوسطة المتنبي ومتوسطة ابي تمام ومتوسطة الرياض ومتوسطة المدينة المنورة وثانوية المعتصم وثانوية حائل ثانوية المنتزه وثانوية صقر قريش وثانوية الأمير سعود بن عبد المحسن وثانوية نجد.

وأضاف “الصلحاني” أن المدارس المطبقة للبرنامج الوطني لتطوير المدارس مسار “التمكين” : ابتدائية ابن حزم وابتدائية ابن سيرين وابتدائية عبد الرحمن بن عوف وابتدائية الشهداء وابتدائية أحد ابتدائية المصيف وابتدائية عمرو بن العاص ومتوسطة أجا ومتوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الكريم وثانوية الشيخ محمد بن ابراهيم وثانوية الحكمة وثانوية الصديق وثانوية الطفيل وثانوية الفيصل وثانوية الكسائي.

الوسوم
اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق