شؤون محلية

تغليظ عقوبات المخالفات المرورية قريبًا

حائل نت – متابعات: أعلن مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة اللواء عبدالله الزهراني، عن رفع وشيك لسقف العقوبات على مخالفي الأنظمة المرورية، بالتزامن مع إطلاق برنامج لرصد المخالفات ونقل الحوادث إلكترونيًّا.

وأضاف اللواء الزهراني، عقب افتتاحه مبنى شعبة المرور في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، أمس الاثنين (7 مارس 2016)؛ أنه يجري النظر في نوعية المخالفات المؤثرة في السلامة المرورية، من خلال دراسة لرفع سقف العقوبات على مخالفي الأنظمة؛ للارتقاء بمستوى الالتزام بقواعد وأنظمة المرور.

وأكد الزهراني أن نظام المرور واضح وصريح، ولا يقبل المخالفة المرورية، مشددًا على أن استخدام الجوال أثناء القيادة، مخالفة صريحة للنظام، وفقًا لصحيفة “الوطن”.

ودعا الزهراني السائقين إلى عدم الانشغال أثناء القيادة بقراءة الرسائل، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بعد الوقوف على جانب الطريق، مشيرًا إلى أن استخدام الجوال أثناء القيادة خطر على السلامة، ويؤدي إلى الحوادث.

من جهة أخرى، قال الزهراني إن المرور يتجه إلى اعتماد التقنية الحديثة، بهدف تسهيل وتيسير إجراءات جميع معاملات مراجعي المرور، متمنيًا أن يتحقق هذا التوجه قريبًا، لافتًا إلى برامج جديدة على وشك الإطلاق؛ منها برنامجان للمخالفات المرورية ونقل الحوادث إلكترونيًّا.

كما كشف الزهراني أن المرور يسعى إلى التوسع في استخدام الدراجات النارية؛ لسرعة وصولها إلى مواقع الحوادث، وهذا أمر مهم في تطور آلية نقل الحوادث، وفي الانتقال السريع لتسهيل الحركة، وفك الاختناقات، مؤكدًا أن الدراجة الجديدة ذات الإطارات الأربعة الحديثة، ليست معتمدة حاليًّا، وإن كانت تحت التجربة في مرور الرياض؛ لتقييمها.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock