أخبار حائل

تنمية قاعد حائل تدشن برنامج دعم 22 أسرة منتجة لبرنامج أيادينا 3

وتدشن مركز منيرة الركاد التطوعي والنادي الريفي وتوقع شراكات مجتمعية

حائل نت ـ حائل : أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد شمال حائل مساء أمس حفل تدشين برنامج دعم مشاريع الأسر المنتجة” أيادينا3 ” في القاعد وسط حضور كبير.. يتقدمهم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فهد الثنيان و مدير بنك التنمية الإجتماعية بمنطقة حائل محمد الفهد ومدير معهد ريادة الاعمال الوطني صالح المطيري و مدير البرامج في مؤسسة السبيعي الخيرية محمد الحسن و مدير برامج الاسر المنتجة بشركة وافي العالمية عادل الديني و الاستاذين خالد جزاع الرضيمان وسالم جزاع الرضيمان وعدد من أعيان ووجهاء القاعد ..
ويأتي هذا البرنامج بدعم من مؤسسة السبيعي الخيرية وبالتنسيق مع شركة وافي العالمية و لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد  لتنفيذ البرنامج والتعامل مع 22مستفيد بمبلغ وقدره 218الف ريال وتسليمهم ومتابعتهم بتقسيط مبالغ القرض الحسن وتكون هذي المرحلة هي المرحلة الأولى من الإقراض و تنطلق المرحلة الثانية بعد أسبوعين يتم فيها إقراض 23 أسرة.
 بدء حفل التدشين بآيات من القرآن الكريم، تبعها كلمة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأستاذ برغش البشري قدم خلالها شكره للداعمين موضحا المراحل التي سبقت تدشين البرنامج، تلا ذلك عرض مرئي لأنشطة اللجنة ثم كلمة لممثلي مؤسسة السبيعي وشركة وافي، فيما أنتهى الحفل بتدشين راعي الحفل للبرنامج وتسلم الشيكات المصروفة من الداعم وتسليم عدد من الشيكات للمستفيدات.
فيما يهدف برنامج “أيادينا 3 ” للأسر المنتجة والذي تنفذه مؤسسة السبيعي بالتعاون مع شركة وافي العالمية إلى تمكين الجمعيات واللجان الخيرية من الأسر المنتجة في حائل .
ونوه مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل الاستاذ فهد الثنيان بما توليه تنمية القاعد الاجتماعية من دور ملموس واكد ان مركز التنمية سوف يدعم المبادرات والمشروعات البالغة الاثر في تعزيز محتوی المجتمع المحلي مثنيا علی الجهود
ومقدما شكره البالغ لدعم واهتمام مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة لكل ما يعزز دور مركز التنمية الاجتماعية مثنيا علی دعم وتفاعل الجهات والمؤسسات المانحة لتعزيز أدوارها بالمجتمع .
فيما أوضح مدير مشاريع الأسر المنتجة بشركة وافي العالمية عادل بن سعيد الديني مراحل العمل بمشروع أيادينا3 الذي يهدف إلى توفير فرص لدعم مشاريع الأسر المنتجة في مناطق المملكة بحيث يقوم المشروع على دعمهم ماليا , وتدريب الأسر المنتجة على كيفية إدارة المشاريع ونقل أفضل الممارسات المحلية والعالمية لكي تزيد من فرص نجاح مشاريعهم وذلك باستثمار وتسخير قدرات الجهات الخيرية في تقديم الدعم والإرشاد للأسر المنتجة ليصبحوا جزءً فاعلا في المجتمع وإعطائهم قروضاً حسنة تلبي احتياجهم .

و إستمرار للبرامج المميزة والرائدة دشنت لجنة تنمية القاعد الاجتماعية مركز منيرة الركاد التطوعي الذي يهتم في خدمة الطفل و المراءة بحضور ابناؤها الاستاذين سالم و خالد جزاع الرضيمان كما تم تدشين نادي القاعد الريفي الذي يهتم لخدمة الشباب في المجال الرياضي كما تم توقيع شراكة اجتماعية مع مدير مكتب الخدمات البلدية بالقاعد و لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد فهد المشناء للإستفادة من المنشئات الرياضية بالقاعد كما تم توقيع شراكة إجتماعية بين لجنة التنمية الاجتماعية و الاعلامي خالد العميم ليكون المنسق الاعلامي للجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد وتعزيز دورها الاعلامي والمجتمعي .

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق