الخميس, 23 نوفمبر, 2017 12:19 م
الرئيسية / شؤون محلية / «تويتر» يقيل العيسى ويعيد تشكيل وزارة التعليم!!

«تويتر» يقيل العيسى ويعيد تشكيل وزارة التعليم!!

حائل نت – محمد الخمعلي

ما أن اخترق حساب وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قبل أيام عدة، حتى راجت الإشاعات على إقالته، وهو الذي لم يمض على تنصيبه ثلاثة أشهر، وأطلق مغردون فيما بعد وسم «إعفاء وزير التعليم»، ليتصدّر قائمة «الترند» في «تويتر» خلال ساعات.

«ما هو سبب الإعفاء؟» كان السؤال الأكثر رواجاً بين السعوديين في مواقع التواصل كافة، في رد فعلهم على قيام الوزير بإزالة مسمى «وزير التعليم» من «البايو» في صفحته الشخصية، قبل إعادة المسمى بعد ساعات من ترويج إشاعة إقالته وتعيين الدكتور عبدالله بن محمد العثمان بدلاً منه!

وفور إعادة الوزير العيسى مسمى وزير التعليم عصر أمس «البايو» الخاص به، أثار هذا كثيراً من ردود الأفعال المتباينة بين المغردين، وأرجعه عدد من المغردين إلى قيام مخترق حساب الوزير بإزالة مسمى وزير التعليم، في حين أن الوزير لم يبادر إلى إعادة المسمى الوظيفي إلى «البايو» بعد استعادة حسابه، ما أثار لغطاً وإشاعات لا حدود لها. وعلق أحد المغردين على ذلك بقوله: «شعب يروّج الإشاعة وينتشي بها، والعجيب أنهم عينوا وزيراً جديداً وجهازاً كاملاً بالأسماء، وطيّروا الإشاعة للترند». وكانت معظم تعليقات السعوديين تتضمن تحسّراً على سرعة إطلاق وانتشار الإشاعات داخل المجتمع السعودي الافتراضي، بحسب وصفهم.

اترك رد