شؤون محلية

جامعات الرياض تفتح باب القبول الموحد.. الأحد المقبل

حائل نت – متابعات: تستقبل بوابة القبول الموحد الإلكترونية للطلاب للجامعات الحكومية بمنطقة الرياض طلبات الراغبين في الالتحاق في إحدى كليات الجامعات، اعتبارًا من الأحد المقبل.

وتشمل لائحة الجامعات “جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة”.

ونبّه عضو اللجنة للقبول الموحد عميد القبول والتسجيل في جامعة شقراء، محمد اليحيى، إلى أنه سيتم فتح باب التقديم على جميع كليات الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض للطلاب للعام الجامعي 1437/1438هـ، عبر الموقع.

ودعا اليحيى جميع المتقدمين إلى حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور أثناء التقديم عبر البوابة الإلكترونية، تسهيلًا لمتابعة حالة القبول خلال الفترة المتـــاحة واستـــخدامهما عند الحـاجـة، والوقوف على هذه المعلومات.

وطالب بالتقيد بما في البوابة من تعليمات وارشادات وآلية اختيار الرغبات.

وأفاد أن آلية القبول لهذا العام تغيّرت بحيث يلزم المرشح للقبول تأكيد موافقته على قبول المقعد الذي رشح له من خلال البوابة، حسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا يوافق من القبول في جميع التخصصات.

وأهاب بالطلاب أن يتابعوا نتائجهم على البوابة لمعرفة المطلوب منهم لكل مرحلة. متمنيًا للجميع التوفيق والسداد في رحلتهم الجامعية المقبلة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق