شؤون محلية

جامعة حائل توضح: يوجد فصل صيفي.. والتسجيل متاح حسب الضوابط

حائل نت – حائل: إشارة لما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، حول حرمان طلاب في جامعة حائل من دراسة مواد في الفصل الصيفي، نود التوضيح أن تسجيل المقررات في الفصل الصيفي متاح، وليس كما ذكر البعض بعدم وجود دراسة للفصل الصيفي، وقد بدأ فعليا التسجيل الإلكتروني لمن ينطبق عليهم الشروط بدءا من ٢٠ شعبان ١٤٣٧ هـ، وسينتهي التسجيل إن شاء الله الاثنين ٢٣ شعبان عند الساعة ١١ مساء، علما أن عدد المقررات المطروحة للفصل الصيفي لهذا العام تجاوز 180 مقررا حتى الآن.

إن ما لا يخفى على الجميع أنه لا يمكن فتح دراسة الفصل الصيفي في كل المقررات لكل الطلاب، لأن ذلك يخضع لمعايير محددة من مجلس الجامعة، وهي المطبقة في أغلب الجامعات محليا وخارجيا، ومن هذه المعايير وصول الشعبة إلى نصاب معين من الطلاب، وفي حالات الطلاب الخريجين ولأنها من الحالات الاستثنائية، فإن مجلس الجامعة أقر فتح الشعب للفصل الصيفي في حال وجود 5 خريجين على الأقل تكون هذه المادة متطلبًا لهم للتخرج حسب الخطة الدراسية المعتمدة.

أما ما يخص طلبة السنة التحضيرية، فإن كل من يتبقى له متطلب للتخصيص، ويستطيع عند تسجيله إنهاءه خلال الفصل الصيفي، فإن التسجيل في المواد المطلوبة متاح له، علماً أن المتطلب للتخصيص يكون لدى من تبقى له مادة أساسية المستوى الأخير (رياضيات أو إنجليزي) ومادتين من المواد المساندة كحد أعلى.

ونود التأكيد على أن من تنطبق عليه هذه الشروط ولم يستطع التسجيل الإلكتروني أن يتوجه إلى مسجلي ومسجلات عمادة السنة التحضيرية للتسجيل فيما يخص طلبة السنة التحضيرية، أو مسجلي ومسجلات الكليات لبقية طلاب وطالبات الجامعة.

كما نؤكد على أن الجامعة حريصة على إتاحة الفرصة لمن يتوقع تخرجهم مع نهاية الفصل الصيفي، وستكون لهم الأولوية في التسجيل، أما الطلاب المتوقع تخرجهم في العام الدراسي المقبل فيحق لهم التسجيل في جميع المقررات المطروحة في الفصل الصيفي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق