الأربعاء, 26 يوليو, 2017 3:48 م
الرئيسية / أخبار التعليم / جامعة حائل تُشارك في مؤتمر “الإرشاد الأكاديمي” الخليجي

جامعة حائل تُشارك في مؤتمر “الإرشاد الأكاديمي” الخليجي

شاركت جامعة حائل في فعاليات “مؤتمر الإرشاد الأكاديمي في التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي الواقع والمأمول” التي نظمتها جامعة الملك عبدالعزيز، خلال الفترة من 19 – 21 من محرم 1437هـ، والذي جاء هذا المؤتمر ضمن توصيات عمداء القبول والتسجيل بالدول الخليجية ضمن اجتماعهم الثالث عشر الذي أُقيم بجامعة حائل.

وشارك من جامعة حائل رئيس قسم العلوم الاجتماعية من كلية الآداب والفنون الدكتور بشير اللويش، بورقة بحثية بعنوان “استراتيجيات التسويق الاجتماعي للإرشاد الأكاديمي، رؤية تحليلية بالجامعات السعودية”.

وتستهدف الورقة البحثية بحسب حديث الدكتور اللويش إلى التعرف على أهمية التسويق الاجتماعي بالنسبة للإرشاد الأكاديمي، وأهمية استراتيجيات التسويق الاجتماعي المناسبة لتفعيل الإرشاد الأكاديمي، مشيرًا إلى أن البحث يتطرق إلى عدة محاور منها أن التسويق الاجتماعي للمنتج الجامعي “الطالب” لا يقف دوره فقط عند الترويج له أو بيعه، بل يتجاوز ذلك إلى ضمان الجودة، مضيفًا: من هنا فإنه لا يتم ضمان الجودة إلا من خلال الإرشاد الأكاديمي ولا يمكن الترويج للإرشاد الأكاديمي إلا من خلال التسويق الاجتماعي بين الطلاب.

وكانت أهم التوصيات التي توصل لها الباحث في الورقة البحثية إلى المطالبة في إصدار دليل إرشادي لحقوق الطالب والواجبات الملقاة عليه ليستمر في التحصيل العلمي.

اترك رد