شؤون محلية

أكثر من 1000 طالب يشاركون في مهرجان العلوم 2018 بجامعة حائل

حائل نت – حائل : اختتمت مساء الأربعاء الماضي 28 مارس 2018 فعاليات مهرجان العلوم 2018 والذي أقيم في بهو كلية العلوم في المدينة الجامعية، واستمر المهرجان لمدة يومين اشتمل على العديد من الفعاليات كالعروض والمحاضرات العلمية والتجارب العملية، إضافة إلى عدد من وورش العمل، كما اشتمل المهرجان على معرض للملصقات العلمية لأكثر من 20 مشروع تخرج لطلاب الكلية في مختلف مجالات العلوم.

وقد أتيحت الفرصة لأكثر من 650 طالبا من طلاب التعليم العام يمثلون أكثر من 30 مدرسة على مستوى المنطقة لزيارة المهرجان، إضافة إلى أكثر من 400 زائر من طلاب الكليات المختلفة في الجامعة وعدد من منسوبي الجامعة، كما أقيمت أربع ورش علمية على هامش المهرجان استفاد منها أكثر من 80 طالبا من كليات الجامعة المختلفة.

وأوضح سعادة عميد كلية العلوم الدكتور حامد الشمري أن المهرجان هو أحد الفعاليات العلمية التي نظمتها الكلية خلال العام الحالي والتي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية العلوم الأساسية وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة وللزوار للاستفادة من الفعاليات المصاحبة للمهرجان من محاضرات علمية وورش عمل في مختلف مجالات العلوم. كما وجه الشكر لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود للأنشطة الطلابية بشكل عام وتلك التي تقيمها الكلية على وجه الخصوص.

من جانبه قال سعادة وكيل الكلية للشئون الأكاديمية ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور عبدالله الشمري بأن مثل هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة في التوعية بأهمية العلوم الأساسية ودورها في نهضة وحضارة المجتمعات. كما أنها تتيح للطلاب أعضاء النادي الطلابي في الكلية والمشاركين في تنظيم مثل هذه الفعاليات اكتساب العديد من المهارات العملية بالإضافة إلى المعرفة العلمية. وأضاف أن هذه هي النسخة الأولى من مهرجان العلوم للعام الحالي والتي تطمح الكلية إلى تطويرها واستمراريتها لتكون فعالية تقام بشكل سنوي لتستقبل الزوار والمهتمين من داخل وخارج الجامعة.

وقد تم خلال الحفل الختامي للمهرجان تكريم المشاركين في تنظيم المهرجان وفي معرض الملصقات العلمية بالإضافة إلى الطلبة الفائزين في منافسة أفضل ملصق علمي. كما وجه الشكر لجميع منسوبي الأقسام الأكاديمية والفنيين والإداريين الذين شاركوا في تنظيم وتنفيذ فعاليات المهرجان المختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق