الأحد, 19 نوفمبر, 2017 5:53 ص
الرئيسية / شؤون دولية / جلسة علنية بمجلس الأمة الكويتي لمساءلة “دشتي المسيء”

جلسة علنية بمجلس الأمة الكويتي لمساءلة “دشتي المسيء”

حائل نت – متابعات: أعلن نواب بمجلس الأمة الكويتي، أنهم سيتقدمون بطلب خلال جلسة الثلاثاء (1 مارس 2016) لمناقشة تعمد النائب عبدالحميد دشتي الإساءة والتطاول على المملكة العربية السعودية.

وأكد النائب ماجد موسى أنه وعددًا كبيرًا من النواب -منهم عودة الرويعي، وعسكر العنزي، ومحمد الحويلة، وطلال الجلال، وسعود الحريجي- سيتقدمون بالطلب، لمناقشة تعمد دشتي الإساءة لدول الخليج العربي، وتحديدًا الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، مشددًا على أن ما يقوم به دشتي يمثل شخصه ولا يمثل نواب الأمة.

وقال موسى: “ستكون المناقشة علنية؛ ليطلع الشعب الخليجي على عمق العلاقة التي تربطنا بشعبنا الخليجي، وعدم قبولنا المساس بأي دولة خليجية”، وفقًا لصحيفة “الراي”.

وكان أعضاء بمجلس الأمة الكويتي، قد أكدوا أن المملكة العربية السعودية خط أحمر، وهي الشقيقة الكبرى للكويت، والعمق الاستراتيجي، بل وحصن الكويت الحصين.

وسبق أن تعرض النائب المسيء دشتي للضرب داخل مجلس الأمة الكويتي من قبل بعض الأعضاء؛ عندما حاول الهجوم على المملكة وانتقاد مشاركة بلاده في عاصفة الحزم.

في سياق متصل، جدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، رفض بلاده أي مساس بالمملكة العربية السعودية، من أي شخص.

وقال تعليقًا على شكوى السفارة السعودية ضد النائب عبدالحميد دشتي: “سنقوم بكل الإجراءات كدولة مؤسسات، بما يؤكد تعزيز العلاقات مع المملكة في كل الظروف”.

إلى ذلك، بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، مع السفير السعودي لدى الكويت عبدالعزيز الفايز، أمس الاثنين (29 فبراير)، تعزيز العلاقات وتطورات الأوضاع في المنطقة.

اترك رد