الجمعة, 24 نوفمبر, 2017 3:06 ص
الرئيسية / منوعات / جوجل تتجه لطرح Android O في 21 أغسطس.. تعرف على التفاصيل !!

جوجل تتجه لطرح Android O في 21 أغسطس.. تعرف على التفاصيل !!

حائل نت – وكالات :

تتجه شركة جوجل إلى طرح النسخة الجديدة التي تحمل رقم 8.0 من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة أندرويد المسماة Android O خلال الأسبوع المقبل، وتحديداً بتاريخ 21 أغسطس/آب الحالي أي يوم الاثنين، وذلك بحسب كلام صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس والمحرر التقني المتخصص بأخبار أندرويد ديفيد رودوك، ويوافق هذا الموعد موعد كسوف الشمس في الولايات المتحدة الامر الذي قد يساعد جوجل على تنظيم عرض في الهواء الطلق للاحتفال بإطلاق النسخة.

وكانت جوجل قد كشفت عن النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي المسماة Android O في شهر مارس/آذار الماضي، وعملت منذ ذلك الحين على طرح عدة نسخ تجريبية عامة للمطورين، وينتظر جميع مستخدمي النظام الموعد الرسمي لإطلاق النسخة النهائية.

وتتجه الشركة إلى طرح النسخة الجديدة Android O في بداية الأمر لمستخدمي أجهزتها نيكسوس Nexus 5X وNexus 6P من عام 2015 وNexus Player وGoogle Pixel C وبيكسل Google Pixel وGoogle Pixel XL، على أن يحصل عليها باقي مستخدمي أجهزة أندرويد بحسب أجهزتهم والشركات المصنعة لها.

وتتكتم عملاقة البحث حتى الآن عن الاسم الرسمي للنسخة التي سوف تخلف نسخة أندرويد 7.0 المسماة “نوغا”، مع تكهنات تدور حول إمكانية أن تكون الشوفان Oatmeal أو أريو Oreo أو الأخطبوط octopus، مما يجعلها تنتقل من نطاق الحلويات إلى الرخويات المائية.

ويأتي موعد طرح النسخة النهائية بعد طرح الشركة لأربعة نسخ معاينة للمطورين، والتي صدر آخرها قبل أسبوعين فقط، بحيث تحتوي النسخة التجريبية الأخيرة على العديد من المميزات الجديدة والتحسينات، بما في ذلك خيارات أمنية أفضل والمشروع Treble وتحسين أداء التطبيق وأوقات الإقلاع وغيرها من التحسينات العامة الأخرى.

وقد ظهرت نسخة أندرويد 7.0 نوغا إلى الضوء بشكلها النهائي رسمياً بتاريخ 22 أغسطس/آب 2016، مما يجعل تاريخ 21 أغسطس/آب مناسباً لطرح النسخة النهائية من الإصدارة الجديدة، وكانت جوجل قد عقدت سابقاً شراكة مع شركة كيت كات لتحمل نسخة أندرويد اسم كيت كات Android KitKat.

واحتوت الإعلانات الترويجية على قطع من الوافر المغطاة بالشوكولاتة كيت كات، ولوحة ترويجية كبيرة تحمل عبارات KitKat Android وضعت خارج المقر الرئيسي لشركة جوجل، مما يسمح بالتفكير بإمكانية أن تعيد الشركة الأمر مع شركة أوريو Oreo.

ووفقاً لأحدث الأرقام فإن ما نسبته 85 في المئة من مجمل الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد لم تحصل بعد على نسخة العام الماضي المسماة نوغا، حيث يعتمد الأمر على الشركات المصنعة للأجهزة، والتي تقوم بدورها بالحصول على النسخة الخام من شركة جوجل والتعديل عليها بما يتناسب مع أجهزتها.

اترك رد