السبت, 22 يوليو, 2017 3:32 ص
الرئيسية / منوعات / جوجل تكشف عن عيوب أمنية وثغرات عديدة في سامسونج جالاكسي إس 6 إيدج

جوجل تكشف عن عيوب أمنية وثغرات عديدة في سامسونج جالاكسي إس 6 إيدج

كشفت شركة جوجل عن وجود 11 ثغرة أمنية خطيرة للغاية في هاتف سامسونج الحديث جالاكسي S6 إيدج. وقام الفريق الأمني في شركة جوجل بإطلاق تحدي Project Zero من أجل اكتشاف الثغرات الموجودة في هاتف سامسونج S6 Edge، الذي يعمل على نسخة مفتوحة المصدر من نظام الأندرويد والمعروفة باسم Android Open-Source Project (AOSP)، ومعرفة مدى سرعة الهاتف في تصحيح الثغرات.
ودعت شركة جوجل الهواتف التي تستخدم نظام الأندرويد التابع لها في هواتفهم الذكية، بما في ذلك سامسونج، إل جي وموتورولا وغيرها من الشركات من أجل أن يقرروا وتيرة التحديثات الأمنية التي يقدمونها للأجهزة الخاصة بهم.
ونقلا عن موقع سينار قالت ناتالى سيلفانوفيتش من مشروع جوجل الأمني أنه في غضون أسبوع، حدد الباحثون ثغرة أمنية خطيرة للغاية داخل الجهاز، وخاصة في التطبيقات الخاصة بالـ media وبرامج تشغيل الأجهزة device drivers .
ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن الفريق الأمني في شركة سامسونج، قال إن هناك ثمانية ثغرات من أصل 11 تم إصلاحها خلال إصدارات شهر أكتوبر الأمنية، وأضافوا أن الثلاث ثغرات المتبقية وهم الأقل خطورة سيتم التعامل معهم خلال شهر نوفمبر الجاري.

اترك رد