الرياضة

جيش يتولى تأمين أمم أوروبا 2016

حائل نت – متابعات: أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، أنه سيتم نشر أكثر من تسعين ألف رجل أمن لتجنب أي اعتداء إرهابي خلال نهائيات بطولة كأس أمام أوروبا 2016 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين.

وقال كازنوف في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الأربعاء (25 مايو): “هدفنا هو أن تكون كأس أوروبا تظاهرة رياضية احتفالية كبيرة، ولكن يتعين علينا قول الحقيقة للفرنسيين، وهي أن عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة يعني مخاطرة بنسبة 100%، ولكن اتخاذ الاحتياطات الأمنية الضرورية لا يعني عدم وجود مخاطر”.

وأضاف: “نحن نفعل كل شيء لمنع وقوع هجوم إرهابي، ونحن نستعد للرد. هناك أكثر من 60 ألف شرطي سيقومون بتأمين هذا الحدث الرياضي”.

كما كشف كازنوف أنه ستتم مراجعة التدابير الأمنية في المناطق المخصصة للمشجعين خارج الملاعب في المدن الفرنسية العشر التي تستضيف البطولة القارية. مؤكدًا أن المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا لم تكن اختبارًا للإجراءات الأمنية التي ستُفرض خلال استضافة الكأس القارية.

وتعهد كازنوف بمعالجة الثغرات الأمنية في استاد فرنسا الدولي عقب الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا التي أُقيمت السبت الماضي بين باريس سان جرمان ومارسيليا التي شهدت حضورًا كبيرًا بلغ 80 ألف متفرج.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق