الخميس, 23 نوفمبر, 2017 8:30 ص
الرئيسية / أخبار حائل / “حائل” الاعلى مبيعا للأراضي البيضاء في “محرم” بين مناطق المملكة

“حائل” الاعلى مبيعا للأراضي البيضاء في “محرم” بين مناطق المملكة

سجلت منطقة حائل, الاعلى مبيعا في بيع الأراضي السكنية في المملكة خلال 13 يوما الماضية من شهر محرم الحالي وذلك بحسب مؤشر العقاري التابع لوزارة العدل.
حيث سجلت منطقة حائل بيع اكثر من 7 مليون متر مربع لعقار تجاري و6 مليون متر مربع للعقار السكني ,فيما بلغ اعلى سعر للأراضي البيضاء التجارية 1145 ريال والسعر الادنى ريال واحد, فيما سجل اعلى سعر للأراضي البيضاء السكنية 507 ريال وخمسة ريالات للسعر الأدنى.
وقد بلغت حجم مبيعات العقار السكني في منطقة حائل خلال المدة المذكورة سبعة وثلاثون مليونا واربعمائة وستة وعشرون الف ومائتين وخمسة وثلاثون ريال(37426235) فيما بلغ حجم مبيعات العقار التجاري ثمانية ملايين ومائة وخمسة وستون الف واربعمائة وستة وخمسون ريال .
وذكر عددا من العقاريين في منطقة حائل ،انه منذ إحالة مجلس الوزراء ،مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض رسوم على الأراضي البيضاء، الى مجلس الشورى لدراسته والزامه للمجلس بأن ينتهي من دراسته خلال ثلاثين يوماً، ساهم في انخفاض ملحوظ على أسعار الأراضي، وذلك من خلال عمليات العرض ،فيما لوحظ قبول كثيرا من ملاك الاراضي للبيع لأول مشتري، بخلاف المدة السابقة التي ينتظر مالك الارض، من المشتري، زيادة السعر ،لعلمه بحاجته اليها، مما رجح ان القوة منذ اسبوع للمشتري وليس للبائع.
من جهته ،اكد احد العقاريين ،ان قرب الانتهاء من دراسة المشروع، قضى على المثل الدارج “بان العقار يمرض ولا يموت” حيث ستتلاشى هذه المقولة منذ تطبيق المشروع على ارض الواقع.
وذكر ابو عمر، احد المختصين في العقار في منطقة حائل، ان السوق العقاري بمنطقة حائل، بدأ يظهر فيه العرض، إلا ان الطلب مازال دون المأمول ،وذلك لان المشتري، يُرجح انخفاضا حادا بعد تطبيق المشروع، مما يجعله يحصل على قطعة الارض باقل سعر من الحالي.
فيما ذكر ابو عزام، أحد المهتمين العقاريين، أن المالك بدأ يعرض قطعة الارض التي تعود له في اكثر من مكتب عقاري، بعد ان كان يضع لوحة البيع له مباشرة دون وسيط.

اترك رد