تحقيقات

«حائل»: المستشفى القديم..«روائح كريهة» تداهم الأقسام !!

حائل نت-محمد الخمعلي

المعتقد السائد في الذهنية العالمية وليس السعودية فقط، أن بيئة المستشفيات هي أكثر البيئات التزاماً وتطبيقاً للاشتراطات الصحية، والأكثر ارتفاعاً من حيث مستوى النظافة، لكن هذا المعتقد يتلاشى عند زيارة مستشفى حائل المسمى شعبياً بـ«القديم»، والذي تجاوز عمره الـ52 عاماً، إذ تصطدم بالروائح الكريهة، وتلحظ انخفاض مستوى أو بمعنى أدق انعدام النظافة.

وتقول المراجعة في المستشفى، الجوهرة محمد: «تختصر المسميات الواقع المؤلم ومستوى الخدمة المتدنية لتلك المستشفيات التي تؤكد صحة ما يتردد دائماً أن حائل لا تلقى العناية من وزارة الصحة، لافتة إلى أنها تتمنى لو أن مشكلات المستشفى القديم اقتصرت فقط على سوء النظافة، وانتشار النفايات والمهملات والروائح الكريهة في ممرات المستشفى.

ويعتبر المواطن تركي المنور، وهو أحد مراجعي المستشفى ويرقد والده فيه منذ أسبوعين، أن تزايد الأخطاء الطبية والإهمال وسوء مستوى النظافة ونقص الأطباء إلى جانب تهالك المبنى من أبرز مشكلات مستشفى حائل، مستغرباً من تجاهل وتهميش وزارة الصحة منذ عشرات السنين لمطالبات أهالي حائل المتكررة منذ سنين بإزالة المستشفى.

فيما حمل سعد العقيل إدارة المستشفى مسؤولية تردي الخدمات، خصوصاً ما يتعلق بإهمال النظافة، ما تسبب بكثرة النفايات التي لا تتم إزالتها أولاً بأول، على رغم كثرة عدد عمال النظافة، مطالباً صحة حائل بفتح تحقيق عن سوء النظافة التي يشتكي منها كل مراجعي المستشفى.

وحاولت « حائل نت» الاستفسار من المتحدث الرسمي للمديرية العامة للشؤون الصحية في حائل عارف الغازي عن موقف صحة حائل من تزايد الشكاوى من تردي الخدمات و سوء النظافة بمستشفى حائل العام، إلا أنه لم يتسنَ الحصول على رده على رغم الاتصالات المتكررة.

يذكر أن مشروع مستشفى حائل التخصصي سعته 500 سرير وتمت ترسيته قبل نحو أربعة أعوام على أحد المقاولين قبل أن يتم سحبه بعد تعثره لتتم ترسيته مرة أخرى في التاسع من أيلول (سبتمبر) 2013، على مقاول آخر بكلفة إجمالية تجاوزت 272 مليون ريالاً لاستكمال تنفيذ أعمال الإنشاء، وفقاً لما نصت عليه الشروط والمواصفات للمقاول الجديد.

وأعلنت «صحة حائل» حينها على لسان مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل للمشاريع والشئون الهندسية المهندس ماجد الدرعان، أن مدة التنفيذ ستكون 24 شهراً إلا أنه لم يتم الانتهاء من المشروع حتى الآن،على رغم انتهاء المدة المحددة لتنفيذه.

1111

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock