السبت, 18 نوفمبر, 2017 7:30 ص
الرئيسية / أخبار حائل / “حائل”: ضبط منزل لتخزين أدوية من دون ترخيص !!

“حائل”: ضبط منزل لتخزين أدوية من دون ترخيص !!

حائل نت- محمد الخمعلي

أغلق فرع وزارة التجارة والصناعة بمدينة حائل أول من أمس, منزلاً كان يستخدم لتخزين الأدوية وتفريغ حليب الأطفال, كما تم رصد أدوية طبية منتهية الصلاحية وبعضها غير مرخص من وزارة الصحة.

وأوضح مصدر مطلع في فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة حائل لـ” حائل نت”: أنه بعد تلقي بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بالاشتباه في منزل سكني تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية, توجهت فرق الرقابة على الفور للموقع المشتبه فيه وراقبته إلى أن تم التحقق من دخول كميات من الأدوية إلى داخل المنزل بغرض التخزين, لافتاً إلى أنه تمت مداهمة الموقع والتحقق من وجود عمالة تعمل بداخله على تخزين الأدوية, موضحاً أنه تم ضبط أختام وتراخيص وفواتير لعدة مؤسسات طبية داخل المنزل أيضاً، فيما تم العثور على مبالغ نقدية, مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الشؤون الصحية في هذا الملف وقام مندوبها بمشاركة مأموري الضبط القضائي بوزارة التجارة في إجراءات الضبط والتفتيش.

وكشف المصدر أنه تم ضبط علب حليب أطفال فارغة في مرافق المنزل والعثور على مكتب وجهاز حاسب آلي ونظام محاسبة “كاشير” ورفوف فيها أدوية، إضافة لوجود كميات من الأدوية “سارية الصلاحية” بالقرب من المجاري. كما تم العثور على أدوية غير مسجلة في وزارة الصحة، وكذلك أدوية سارية المفعول لم يتم تخزينها طبقا للاشتراطات اللازمة.

اترك رد