السبت, 18 نوفمبر, 2017 7:35 ص
الرئيسية / أخبار حائل / “حائل”: طعن طالب في مشاجرة “جماعية” داخل ثانوية !!

“حائل”: طعن طالب في مشاجرة “جماعية” داخل ثانوية !!

حائل نت – محمد الخمعلي

شهدت مدرسة الخوارزمي الثانوية في حي الصفا وسط مدينة حائل صباح اليوم, مشاجرة “جماعية” بين عدد من طلابها وقعت داخل أسوار المدرسة خلال “الفسحة”، وأسفرت عن إصابة أحد الطلاب بطعنة “بسيطة” بواسطة “قلم” في منطقة الكتف, وتم نقله بسيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر, لمستشفى الملك خالد العام لتلقي العلاج.

وأوضح مدير الإعلام التربوي بـ”تعليم حائل” إبراهيم الجنيدي في بيان صحافي تلقت ” حائل نت ” نسخة منه : “إشارة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن حادثة المشاجرة التي حدثت اليوم في ثانوية الخوارزمي بمدينة حائل, أوضح قائد مدرسة الخوارزمي الثانوية محمد مبارك القحطاني ان الحادثة “بسيطة” وحدثت بمشاجرة ستة من الطلاب اثناء الفسحة, مبيناً أن أحد الطلاب قام بإصابة احد زملاءه بـ”قلم” وتم استدعاء الهلال الاحمر لنقل الطالب المصاب للمستشفى والذي خرج منه لقسم الشرطة بعد اجراء خياطة غرزة واحدة لمكان الجرح, مشيراً الى أنه التحفظ على بقية الطلاب لحين وصول الدوريات الامنية واستلام كافة الطلاب المشاركين في المضاربة. واضاف: “تم اشعار مكتب التعليم جنوب حائل لحضور المتابعة للبدء بالتحقيق بالحادثة.

في حين, طالب عدد من أولياء أمور الطلاب, إدارة التعليم والأجهزة الأمنية في حائل بالتدخل بشكل عاجل لمنع تكرار المشاجرات، خصوصاً و إن المدرسة “المستأجرة” شهدت خلال الفترة السابقة أحداثاً “مؤسفة” تتكرر بشكل “شبة يومي” من خلال تشاجر مجموعة من الطلاب مع بعضهم لدى خروجهم من المدرسة، وتجمهرهم على الطرق الداخلية في حي الصفا وممارستهم للتفحيط والدوران، ما يسبب عرقلة في سير الطريق وإزعاج لسكان المنازل المجاورة للمدرسة.

وتمنى عبدالله الرشيدي ولي أمر أحد الطلاب:” أن تتدخل الأجهزة الأمنية من خلال تثبيت دورية أمنية أمام الباب الخارجي للمدرسة خلال خروج الطلاب لمدة نصف ساعة فقط, لمنع وقوع تلك المشكلات والمشاجرات بين طلاب المدرسة، وبخاصة وأننا نعاني منها منذ أكثر من ستة أشهر دون حلول”. وأضاف : ” على رغم أن عدد الطلاب في الثانوية لا يتجاوز 123 طالباً, إلا أن ظاهرة المشاجرات لا تزال “مستمرة” بينهم, مطالباً المسئولين عن الإرشاد الطلابي بالمدرسة بالعمل على معالجة المشكلة من خلال إحتواء الطلاب “المتشاجرين” وإذابة الخلافات “المتكررة” بينهم.

اترك رد