السبت, 22 يوليو, 2017 3:34 ص
الرئيسية / أخبار حائل / قسم الأسنان بمستشفى الملك خالد بحائل ينهى عامه الماضي1436هـ بعلاج ومعاينة(5831) حالة مرضية‎‏

قسم الأسنان بمستشفى الملك خالد بحائل ينهى عامه الماضي1436هـ بعلاج ومعاينة(5831) حالة مرضية‎‏

حائل نت – عبدالله العبوش

انهى قسم الأسنان بمستشفى الملك خالد بحائل عامه الماضي 1436هـ بمعاينة وعلاج حوالي ( 5831 ) حالة مرضية ما بين عمليات صغرى وكبرى ومتابعات ، شملت حالات جراحية صغرى داخل الفم ومعالجة رضوض الأسنان والعمليات التشخيصية للأطفال.

ويشتمل قسم الأسنان بالمستشفى على ( 4 ) عيادات وهي العيادة التشخيصية لصحة الفم وطب الأسنان وعيادتين لجراحة الوجه والفم والفكين وعيادة طب أسنان الأطفال .

كما تم إجراء ( 200 ) حالة كبرى تحت التخدير العام شملت عميات تصحيح الخلل الهيكلي لعظام الوجه وزراعة العظم لحالات شق قبة الحنك العلوي ، بالإضافة إلى زراعة العظم التحضيري للغرسات السنية بالإضافة إلى ( 43 ) حالة بالتعاون مع مستشفى حائل العام ، كما تم إجراء ( 2269 ) حالة صغرى داخل العيادة تحت التخدير.

ويقوم القسم أيضاً بمعالجة كسور عظام الوجه وإزالة الأكياس والأورام الفكية وعمليات ترميم وقلع الأسنان للأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة المحولة من مراكز الـتأهيل الشامل في المنطقة ، إضافة لمساهمة القسم بأنشطة المستشفى وإدارة طب الأسنان بالمنطقة.

فيما شكر رئيس قسم الأسنان الدكتور عاصم المعايطة إدارة المستشفى على جهودها في تقديم كافة الخدمات وتأمين الاحتياجات للقسم وذلك من أجل تقديم الخدمات الصحية المطلوبة للمواطن والمقيم وفق تطلعات ولاة الأمر ووزارة الصحة.

الجدير ذكره أن القسم أدخل في خدماته العام الماضي جهاز بانوراما شعاعي ثلاثي الأبعاد ، حيث تم الإستفادة منه في ( 2124 ) حالة .

اترك رد