أخبار حائل

“38” فعالية مصاحبة تنطلق في رالي حائل نيسان 2019

سياحية , فنّية , شعبية , تعليمية , صحية , حكومية , عائلية وشبابية…

حائل نت _ حائل : تنطلق عصر اليوم الخميس في منتزه “المغواة” الترفيهي بحائل 38 فعالية “شبابية وعائلية” متنوعة مصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019م ، “30” فعالية منها خصصت للعوائل و”8″ فعاليات خصصت للشباب تستمر من 1- 9 أيام ، سيتوافد عليها عدداً كبيراً من الزوار من مختلف مناطق المملكة.

حيث تقدم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني “10” فعاليات متنوعة وتفتتح فعالياتها بـ”واحة الساحة” التي تشمل منطقة ألعاب وجلسات عائلية في منتزه المغواة والتي تستمر لمدة تسعة أيام “طوال أيام الرالي”  . كما تقدم الهيئة “مسرح الأسرة والطفل” والذي يحتوي على العديد من البرامج والفقرات الترفيهية ومسابقات والعاب متنوعة ومسرحيات تستهدف الطفل والأسرة والعديد من الفقرات المتنوعة وكذلك عدد من ألعاب التحدي , وستشارك الهيئة أيضا بالجلسة الشعبية لاستقبال الزوار والتي أطلق عليها : مضافة الواحة . وتواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مشاركتها بالرالي وعروضها اليومية على “جادة الرالي” التي سيقام عليها عروض فلكلورية يومياً للزوار وذلك بموقع الفعاليات العائلية بمنتزه المغواة , أما الأفلام الوثائقية عن المواقع السياحية والأثرية بالمنطقة فستعرضها الهيئة على شاشة “السينما الوثائقية” ليستفيد منها جميع زوار الفعاليات . ولمحبي الخيل والفروسية نصيب من هذه الفعاليات حيث ستقدم الهيئة “عرض الخيل” وذلك بموقع الفعاليات أيضاً بالمغواة . وخصصت الهيئة كذلك ركن للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي وهو عبارة عن معرض يحتوي صور فوتوغرافية للمواقع السياحية بالمنطقة للتعريف بها وبجانب هذا المعرض “جدار لوحي” مخصص للرسم الحر وهو مرسم يضم جميع أدوات الرسم والتلوين لمعالم المملكة والمنطقة . وتختتم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فعالياتها بـ”السوق الشعبي والأسر المنتجة” وهو سوق للحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والأسر المنتجة يتخلله بعض الأنشطة والمسابقات كمسابقة أفضل أكلة شعبية ومسابقة في النسيج والتطريز.

كما قدم شركاء النجاح (وهي “20” جهة مشاركة) عدد كبير من البرامج والفعاليات التي تستهدف العوائل والشباب حيث ستقدم إدارة التعليم بمنطقة حائل ألعاب حركية ومسرح للأطفال وكذلك عدد من المسابقات والجوائز للزوار , أما جامعة حائل فتقدم عروض فنون شعبية طوال أيام الرالي وكذلك ورش تدريبية وعملية وبطولة الألعاب الالكترونية وعدد من الرحلات السياحية المجانية . وسيقدم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة مسرح للأطفال وعروض ترفيهية أيضا . ويستمر الاهتمام بالأطفال حيث ستقدم هيئة حقوق الإنسان ركن للأطفال وكذلك ركن للاستشارات في مجال حقوق الإنسان وتوزيع مطبوعات توعوية – تثقيفية وقسم للضيافة.

فيما يُقدم بنك التنمية الاجتماعية معرض توعوي وإرشادي وجوائز كبيرة للزوار . وتقام  فعاليات الدفاع المدني المتنوعة بشكل يومي على المسرح  ومسابقات وبرامج مختلفة يقدم خلالها جوائز وهدايا قيمة كما يضم الجناح استعراض للآليات.

ويستهدف جناح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من البرامج المتنوعة التي تشمل ندوات عامة ومسرح للطفل وكذلك أوبريت وألعاب ترفيهية وعدد من الأجنحة للجان التنمية والجمعيات . كما سيحظى جناح الأحوال المدنية بحضور ملفت من قبل الزوار حيث سيقدم عدد من الخدمات عبر عربة متنقلة لخدمة المستفيدين وكذلك تقديم الخدمات عبر شاشات عرض تعريفية . أما الشؤون الإسلامية فستقدم مسابقات وجوائز يومية للزوار وكذلك معرض إرشادي .. وسيكون التشويق عنوان فعاليات الهيئة العامة للرياضة والتي ستقدم فعاليات رياضية وثقافية وكذلك مسابقات , فنون وألعاب شعبية طوال أيام الرالي التسعة , وسيبرز واحد من أهم المعارض التوعوية الذي ستقدمه رئاسة أمن الدولة والذي يحتوي على جوانب تثقيفية وعروض عسكرية.

وسيكون لمخيم هيئة الهلال الأحمر حضور لافت والذي احتوى على معرض مصور لتاريخ الهلال الأحمر ومسيرته ومراحل تطوره والخدمات  التي يقدمها للمواطنين في مختلف مناطق المملكة إضافة لحملات تثقيفية وتوعوية لزوار الفعاليات ، كما تقدم الهيئة مسرح للطفل وقسم الشؤون الإسعافية والتدريب على الإسعافات الأولية المنزلية وعرض لعدد من الآليات المستخدمة.

كما ستقدم جمعية الأسر المنتجة وجمعية أجا النسائية عدد من الفعاليات المتنوعة التي تشمل مسابقات وجوائز وكذلك دورات وورش عمل يومية وكما تقدم مسرح للطفل وعرض للمأكولات الحائلية . ويبرز أيضاً جناح الجوازات الذي سيقدم عروض تعريفية بالخدمات المقدمة للزوار وكذلك تفعيل جهاز أبشر وتقديم الهدايا للزوار.

وسيكون لمخيم وزارة الصحة نصيب من توافد الزوار وهو عبارة عن مخيم صحي وتوعوي وعلاجي وإستشاري للزوار يستمر طوال أيام الرالي . ولمكتبة حائل العامة مشاركة حيث ستشارك بجناح يحتوي على عدد من الكتب والإصدارات المجانية التي ستوزع على الزوار والمهتمين . كما سيشاهد زوار موقع الفعاليات العائلية بمنتزه المغواة عدد من الأجنحة التعريفية منها جناحي صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وكذلك جناح معهد ريادة . ومن المتوقع أن يتوقف زوار الفعاليات كثيراً عند جناح الهيئة العامة للثقافة التي ستقدم عدد من الفعاليات الثقافية المميزة منها : وقفات أدبية وشعرية , ورش الرسم والفنون التفاعلية , مرسم الطفل , عروض فرق الأطفال , رالي حائل في عيون الأطفال وعروض الفرق الشعبية . وستقدم هذه الفعاليات طوال أيام الرالي.

وسيضم منتزه المغواة كذلك عدد من الفعاليات التي تستهدف الشباب حيث سيقدم مربط البراهيم عروض شيقة للخيل تستهدف المهتمين بالفروسية لمدة “9” أيام , وسيقدم كذلك فعاليات “التسارع الرملي” وهو سباق سيارات رملي سيقام على ساحة المغواة , وسيقام في نفس الساحة تحدي المضمار وهو سباق سيارات في مسار وعر وطيني من المتوقع أن يشهد تواجد عدد كبير جداً من الشباب . وتنوعت أماكن الفعاليات الشبابية حيث سيقدم في منتزه مشار مسابقة أفضل جلسة برية وذلك بتاريخ 28/04 , أما طريق جبة “15كم” فسيكون ساحة لعروض الهجن والهجانة وهو تقديم للتراث الشعبي وسباقات الإبل وعدد من الفنون الشعبية . أما فعالية “تحدي الشاص” فستكون على طريق جبة “50كم” وهي فعالية صعود الطعس الرملي وكسر حاجز الزمن وذلك يوم 27/04.

وسيقدم رعاة الرالي عدد من الفعاليات المميزة حيث سيقدم المستشفى السعودي الألماني مرسم للأطفال ومسابقة المثقف الصغير , كما سيقدم الراعي أوبريت “وطن العز” وكذلك عدد من عروض المهرجين ومسابقات التحدي والترفيه بمنتزه المغواة . كما سيقدم الراعي “شركة المطاحن الثانية” سحب يومي على جوائز كبرى للزوار.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق