شؤون محلية

السوق الشعبي بمهرجان ربيع بريدة 39 يستهوي الزوار

حائل نت _ خاص : يعد مهرجان ربيع بريدة 39 ملتقى واسع للزوار بمختلف اهتماماتهم ، وبيئة سانحة للاستمتاع بالعديد من الفعاليات المتنوعة والاطلاع عن قرب على ابرز مايقدمه رواد المهرجان للزوار بمختلف اهتماماتهم.
اذ يحاكي المهرجان بين جنباته التراث الشعبي ، بجمالياته وابعاده وعفويته المعهوده تعزيزاً لملامح الهوية السعودية بكل ابعادها ، الأمر الذي عكس نجاح الحدث التراثي الكبير في تحقيق أهدافه وتفعيل التواصل بين الماضي والحاضر بكل ما فيها من فرادة وتميز.

حيث أستقطبت جماليات السوق الشعبي شغف الزوار والمهتمين بمحاكاة الماضي العريق ،
فالمأكولات الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية والالعاب الشعبية التي تقدمها الأسر المنتجه رسمت ابعاداً محاكيه ، مع مايقدم للعائلات و الاطفال من فعاليات متنوعه تستهوي اهتماماتهم .

كما يحوي السوق الشعبي عدد من المحلات والجلسات الشعبية التي اندمجت بجمالياته مع الماضي العريق بكل أبعاده والتي هيأت للعائلات من رواد السوق ، كما يقدم للزوار فعاليات بيوت الطين والقطين والمزرعة والألعاب الشعبية من خلال العروض التي تحاكي الماضي الجميل وسط ديكورات تراثية مثالية نقلت المتابعين من حداثة الحاضر إلى بساطة الماضي بعراقته .

وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية لمهرجان ربيع بريدة 39 الدكتور إبراهيم العبد الرزاق أن المهرجان يحظى بمتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، مؤكداً أن تنوع الفعاليات داخل اروقة المهرجان تعكس مثاليته وملائمته لشرائح المجتمع ، لافتاً ان المهرجان يقدم فيه العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والتوعوية والترفية بمشاركة جهات حكومية متخصصه بهذه المجالات ، آملاً أن تكون المخرجات مثاليه وكما يأمله الجميع .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق