الرياضة

رسميًا.. الكاف يقرر إقصاء الإسماعيلى من بطولة إفريقيا 2019

قررت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” استبعاد النادى الإسماعيلى من بطولة دورى أبطال إفريقيا 2019، على خلفية شغب جماهيره خلال لقاء الإفريقى التونسى فى الجولة الثانية من البطولة القارية.

وقال الكاف فى بيان رسمى عبر حسابه على تويتر: “تقرير حكام المباراة رقم 96 في دوري الأبطال، بين الإسماعيلي المصري والنادي الإفريقي التونسي، والذي جاء فيه أن جماهير أصحاب الأرض قاموا بإلقاء الحجارة، وزجاجات المياه على الحكم المساعد، ولاعبي الفريق الضيف في الدقيقة 86، أثناء تنفيذ ركلة ركنية”.

وأضاف البيان: “بعد محاولات عديدة فاشلة لمحاولة استئناف اللعب، قرر حكم المباراة إلغاءها، وتم إخراج اللاعبين والحكام من الملعب نحو غرف الملابس بواسطة المسئولين عن الأمن، لتجنب أي أذى محتمل من جانب جماهير أصحاب الأرض، والمقذوفات التي ألقوها على أرض الملعب”.

وبعد الاطلاع على اللوائح المنظمة للبطولة، والتي تؤكد أنه في حالة تم إجبار حكم المباراة على إنهائها قبل وقتها الأصلي، بسبب دخول جماهير إلى ملعب المباراة، فإن الفريق الضيف يعتبر خاسرًا، ويمكن إقصاؤه من البطولة، وأنه في حالة إقصاء فريق قبل إتمام نصف مباريات دور المجموعات، فإن النتائج التي حققها خلال دور المجموعات يتم إلغاؤها.

وعلى ضوء تقرير حكم المباراة، واللوائح المنظمة لبطولات الأندية الإفريقية، فإن اللجنة التأديبية قررت إقصاء الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، وإلغاء نتائجه في المجموعة الثالثة من البطولة، وأن اللجنة قد تطبق عقوبات أخرى على الإسماعيلي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق