المقالات

رمضان فرصة

محمد المرشود
محمد المرشود

Latest posts by محمد المرشود (see all)

ها هو رمضان الخير يطل علينا من جديد ..

مرحباً خير الشهور ، شهر الرحمة والغفران ..

مرحبًا رمضان ، وأهلا بتلك الأجواء الإيمانية  ..

هل استعدينا لرمضان؟

معظم الناس في هذه الأيام يستعدون للذهاب إلى الأسواق أو بالفعل قد انجزوا هذه المهمة الصعبة الطويلة ..

يعتقد بعضنا بأنه حين يتم ذلك فقد عمل الاستعداد الأمثل لهذا الشهر الفضيل ، فالحمد لله أولاً على ما رزقنا أياه ولنستشعر حال الكثير ممن يعيشون حولنا ومن هم في تلك الديار التي أهلكها الجوع والعطش من الثورات والفتن ، ونشكر الله على ما أنعم علينا به من مأكل ومشرب وغير ذلك كثير لا يحصى ، ونبحث عما تشتهيه نفوسنا من غير بذخ ولا تبذير ..

كيف نستعد لرمضان؟

حريٌ بنا أن نشمر عن سواعدنا ونعمل فيه ونحقق العبادة الخالصة لله سبحانه ، ونسعى لتغيير ما في قلوبنا وتصحيح أخطاءنا .. لنجعل من رمضان فرصة للتغير ، الكل منا يخطئ ويقصر كثيرًا فلا لتضييع مزيدًا من الوقت ( ولنكن عوناً لبعضنا في الخير ).

نعم فرمضان ليس كباقي الشهور، فالفرصة وإن كانت موجودة في كل الأوقات إلا أنها في رمضان أقوى وأعظم.  فإن كنت مقصراً في حق الله ، سارع بالتوبة النصوح فحق الله يكون بعبادته على الوجه الذي يرضيه ، ولم نخلق إلا لهذه الغاية.

وفي رمضان لنبذل كل جهودنا لنقلع عن كل عادة سيئة أو ذنبٍ اقترفناه أو ابتلينا به ، فصيامنا الساعات الطوال قد يكون خير وأعظم مساعد لنا بعد توفيق الله في الإقلاع عن كل تلك الأشياء ، فلا نستصعب الأمور ونستصغر الذنوب ، ونمضي عازمين على التخلص مما يسبب غضب الله علينا ..

 وعندها سننال رضى الله سبحانه ،

وحينها يتحقق معنى السعادة الحقيقية

محمد المرشود

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق