متفرقات

سامسونج جالاكسي S9 تصميم عصري وأول كاميرا للتصوير الليلي

حائل نت – متابعات : يتوقع إطلاق هاتف سامسونج جلاكسي إس 9 بلس يوم الجمعة 16 مارس، على أن يكون سعر الهاتف طبقا للموقع الرسمي لسامسونج 839.99 دولار زيادة 10 دولارات عن إس 8 بلس وزيادة 120 دولارا عن هاتف إس 9 العادي، فهل يستحق الهاتف كل تلك الزيادة؟ طبقا لموقع Tech Radar، الهاتف يأتي بتغييرات جديدة تجعله الأفضل في هواتف سامسونج سواء فيما يخص جودة الشاشة أو الكاميرا المميزة أو المستشعرات القوية، مع خاصية دمج التعرف على الوجه وماسح قزحية العين ومميزات أخرى.

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم عصري أنيق مع اللمسات الزجاجية في أغلب الهاتف، والتي يحميها إطار معدني، كما لاحظنا تغيير مكان البصمة ليكون في خلف الجهاز تحت الكاميرا لتسهيل الوصول إليه مع صغر نسبي في الحجم لكن بأداء مميز وقوي، والأبعاد أيضا تغيرت قليلا لتصبح أقل قليلا خاصة في الإرتفاع مع توفير انحناءات أكثر مما يجعل الهاتف يبدو أقل سمكا، لكنه ما زال ينتمى لفئة الهواتف الكبيرة، وما زال مدخل الصوت التقليدي 3.5 مم متوفرا مع دعم الجهاز للذاكرة الخارجية microSD، وزر المساعد الذكي بيسكباي في الجانب الأيسر للهاتف.

العرض

يعمل جلاكسي إس 9 بلس بشاشة بحجم 6.2 بوصة بنسبة 18.5:9 التي تدعم دقة عالية الوضوح وتعمل بصورة مميزة مع دقة 1080 بيكسل، خاصة مع توفر الحواف المنحنية والألوان المبهرة والغنية بالدرجات والتفاصيل، لتكون نسبة الشاشة هي 90% من كامل مساحة الهاتف، مع إضاءة مميزة تجعل الهاتف يبدو كالمصباح في يدك، وأما عن بعض العقبات التي تواجه المستخدم فهي كبر حجم الشاشة الذي ربما يجعلك تلمس أي زر بصورة خاطئة، فيحدث لك مشكلات مثل خروج من تطبيق أو إرسال رسالة، وحتى الآن لم تدمج سامسونج ماسح البصمة في الشاشة الأمامية كما كنا نتوقع، ربما يحدث ذلك في جلاكسي إس 10.

AR Emoji الوجوه التعبيرية الجديدة من سامسونج

قامت سامسونج باستخدام الكاميرا الأمامية لتوفر لك صور سيلفي كرتونية، حيث يقوم الهاتف بتحويل صورك لشخصية كرتونية ثلاثية الأبعاد مع التعرف حتى 100 تفصيل مختلف للوجه، وتقوم بتحويله إلى أفاتار ثلاثي الأبعاد، لكن رغم ذلك يظل نظام أبل هو المتفوق في المنافسة، لكن يمكنك استخدام صورك وتعبيراتك الكرتونية في محادثاتك أو إرسالها كـGIF.

بيكسباي Bixby

بيكسباي هو المساعد الصوتي الذكي من سامسونج وهو المنافس القوي لمساعد جوجل و”سيري” أبل، ويمكنك من عمل كل شيء من خلال الأوامر الصوتية لكن تكاثرت الشكاوى فيما يخص التعرف على الصوت أو تنفيذ المهام بالرغم من أنه ذو كفاءة عالية، لكنه يفشل أحيانا في تنفيذ الأوامر، كما أنه يتميز بالترجمة الحية من خلال الكاميرا الذي يجعله مميزا في الرحلات وقوائم الطعام وأي لغة جديدة تود قراءتها من خلال الكاميرا فقط، ويوفر معرفة الأماكن السياحية المشهورة التي تمر عليها، ويوفر فلاتر مختلفة لصور السيلفي.

الآن يعمل مستشعر التعرف على الوجه في نفس الوقت مع ماسح قزحية العين من أجل أمان أفضل للمستخدم، ووصلت نسبة النجاح في فتح الهاتف نحو 95% لكل 100 عملية فتح للهاتف، ووجد أن الهاتف أحيانا لا يستجيب في الأوقات المشمسة نهارا، وعند مقارنته مع شركة أبل يكون الفائز هو آيفون بنسبة أعلى في فتح الهاتف.

السماعات الجديدة

تأتي السماعات الجديدة للهاتف بتقنية الإستريو ونسبة وضوح وصوت أعلى بكثير تكاد تتعدى الـ40% عن سماعات إس 8 بلس، ويدعم الهاتف تقنية دوبلي أتومز لتجربة صوتية 360 درجة، والتطوير الجديد المميز هو أنه عندما تمسك الهاتف في الوضع لاندسكيب لن يقوم الهاتف بإغلاق كل الصوتيات، كما عهدنا مع سامسونج في الهواتف الأخرى.

الخصائص

معالج البيانات لسامسونج إس 9 بلس هو كوالكوم سناب دراجون 845 للصين وأمريكا، أما النسخة الأوروبية وباقي بلاد العالم ستوفر معالج بيانات إكسينوس 9810 مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت، توفر لك الأداء المميز والسريع، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 ويوفر ذاكرة داخلية بحجم 64\128 جيجابايت ويدعم حتى 400 جيجابايت للذاكرة الخارجية.

الكاميرا

كاميرا إس 9 بلس تعتبر الأولى عالميا مع فتحة عدسة 1.5 لتصوير الإضاءة الخافتة أو الليلي الاحترافي، بسبب تقنية الاختيار التلقائي بين عدسة 1.5 وعدسة 2.4 بناء على مستوى الإضاءة، ويستطيع الهاتف استقبال 28% زيادة من مصادر الضوء مع ضوضاء أقل بنسبة 30%، ومع تقنية DRAM يستطيع الهاتف تكوين الصورة من خلال 12 إطارا بدلا من 3 إطارات، وربما الانتقاد الوحيد هو أن العدسة 1.5 أحيانا تظهر الصور بمظهر الملمس الناعم والخامة الباهتة في الإضاءة الخافتة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجابيكسل مع خاصية المثبت البصري لمنع الاهتزاز ولصور سيلفي أفضل، لكن بعض الألوان أحيانا تظهر فيها حمرة زائدة مثل الجلد أو الخلفيات في الصور العامة، ويدعم الهاتف الكثير من الاختصارات لمؤقت التصوير والكاميرا الأمامية وفتح الكاميرا من خلال اختصارات اليد المختلفة.

وقامت سامسونج أيضا بتوفير التصوير بدقة 4K حتى 5 دقائق بمعدل 60 إطارا في الثانية بدون التثبيت البصري، ويتميز الهاتف بتقنية التصوير البطيء بمعدل 960 إطارا في الثانية بدقة 720 بيكسل عالية الوضوح مع مميزات احترافية قوية، كما أن التصوير البطيء بمعدل 240 إطارا في الثانية أصبح يدعم دقة 1080 بيكسل عالية الوضوح.

البطارية

البطارية سعتها 3500 مللي أمبير، وتوفر لك يوم عمل كاملا تقريبا، مثل هاتف جلاكسي إس 8، لكنها تأتي بزيادة 500 مللي أمبير عن هاتف إس 9 العادي، وتقوم بالشحن السريع من 0% وحتى 19% خلال 30 دقيقة وحتى 38% في 45 دقيقة وحتى 100% في ساعة و41 دقيقة تقريبا، كما أن الهاتف يدعم الشحن اللا سلكي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق