الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 10:17 م
الرئيسية / الرياضة / سان جيرمان يُكرم ضيفه تولوز بخماسية ويثبت أقدامه في الصدارة

سان جيرمان يُكرم ضيفه تولوز بخماسية ويثبت أقدامه في الصدارة

اكتسح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه نادي تولوز بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما السبت على ملعب الأول.

فعلى ملعب حديقة الأمراء في باريس، تمكَّنت كتيبة لوران بلان من استعادة ثقة جماهير الفريق بها بعد الخسارة أمام ريال مدريد، وحققت الفوز على تولوز ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الفرنسي.

وبدا جليَّاً منذ انطلاقة المباراة نوايا سان جيرمان نحو خصمه، حيث سيطر الفريق في الدقائق الأولى ليترجم هذه السيطرة بصورة سريعة لهدف التقدم عبر لاعب خط وسطه أنخيل دي ماريا بعد مرور 5 دقائق فقط من بداية المباراة.

واستمرت سيطرة صاحب الأرض والجمهور بمحاولات متتالية بدأها فان دير فيل في الدقيقة 9 وتبعها محاولة أخرى من أنخيل دي ماريا الذي سدد بين خشبات مرمى الخصم الثلاث بيد أنَّ حارس الأخير كان بالمرصاد لها.

جماهير تولوز القليلة الحاضرة في حديقة الأمراء بدورها انتظرت جتى حلول الدقيقة 12 من زمن الشوط لتُشاهد أولى محاولات فريقها وهي البعيدة عن تشكيل أي خطورة عبر اللاعب أوسكار تريخو.

ومع الدقيقة 15 استطاع زلاتان إبراهيموفيتش أن يؤكد سيطرة فريقه وسجل الهدف الثاني لفريقه بعد تسديدة سكنت أسفل يسار مرمى تولوز.

وحاول بعدها زلاتان إبراهيموفيتش مُضاعفة سجله في المباراة بيد أنَّ محاولته مع الدقيقة 28 فشلت في إيجاد طريقها للمرمى، حالها كحال مُحاولة أنخيل دي ماريا التي جاءت بعد ذلك بـ 3 دقائق لينتهي الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض والجمهور بثنائية نظيفة.

في الشوط الثاني ومع مطلعه، لم يختلف الوضع كثيراً عن مثيله في الشوط الأول حيث بدأ سان جيرمان مبكراً سيطرته على مجريات اللعب وحاول مبكراً عبر إديسون كافاني مع الدقيقة 49 بيد أنَّ محاولة اللاعب وجدت حارس المرمى في طريقها نحو الشباك.

وشهدت المباراة بعد ذلك خفوتاً في مستوى الفريقين حيث انحصر اللعب في متوسط الميدان دون محاولات تذكر بين الفريقين حتى حلول الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وعند الدقيقة 62 ارتأى السيد لوران بلان مدرب نادي باريس سان جيرمان إجراء بعض التغييرات على التشكيلة حيث أدخل كل من لوكاس مورا و إيزكيل لافيتزي على حساب كلٍ من إيدسون كافاني و أنخيل دي ماريا على الترتيب.

3 دقائق فقط بعد دخوله، كانت كافية للبرازيلي المميز لوكاس مورا ليُسجل هدف فريقه الثالث في المباراة وهدفه الأول بعد تمريرة وصلته من زميله جريجوري فان دير فيل .

وبعد 10 دقائق، عاد زلاتان إبراهيموفيتش ليمنح فريقه فرصة التقوق ويُطلق رصاصة الرحمة في وجه جماهير تولوز الفرنسي بتسجيله للهدف الرابع لفريقه والثاني له بكرةٍ سكنت أعلى وسط مرمى الخصم.

وبعد دقيقة واحدة فقط من هدف إبراهيموفيتش، أراد البديل الآخر في تشكيلة بلان، اللاعب إيزيكيل لافيتزي أن يترك بصمته الخاصة في المباراة وسجل هدف سان جيرمان الخامس بمساعدة من زميله المتألق زلاتان إبراهيموفيتش.

وأنقذ حكم المباراة جماهير تولوز بعد 3 دقائق من الوقت البديل ليعلن صافرته معلناً نهاية المباراة بتفوق سان جيرمان بخماسية نظيفة.

ورفع صاحب الأرض والجمهور رصيده بهذا الإنتصار إلى 35 نقطة مثبتاً أقدامه في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد تولوز عند النقطة 9 في المرتبة قبل الأخيرة على لائحة الترتيب.

اترك رد