الجمعة, 24 نوفمبر, 2017 7:16 م
الرئيسية / شؤون محلية / سفارة المملكة: طلبة السعودية في “إربد” بخير

سفارة المملكة: طلبة السعودية في “إربد” بخير

حائل نت – متابعات: أكّدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، الأربعاء (الـ2 من مارس 2016)، أن جميع الطلبة السعوديين الدارسين في جامعات ومعاهد محافظة إربد شمال الأردن “بخير، ولله الحمد”، وأنها “تتابع الوضع حتى اللحظة”.

وأهابت السفارة (ممثلة في الملحقية الثقافية)، بأبنائها الطلبة المقيمين في محافظة إربد، توخّي الحيطة والحذر، بسبب العمليات الأمنية التي تقوم بها قوات الأمن ضد الخارجين عن القانون.

وبيّنت الملحقية أنها نشرت (عبر حسابها في تويتر)، أرقام الطوارئ الخاصة بالسفارة والملحقية الثقافية، كما قام نادي الطلبة السعوديين بإربد بنشر أرقام الطوارئ الخاصة بالنادي.

وكان مصدر أمني أردني قد أعلن (الثلاثاء)، عن عملية أمنية للقبض على عدد من المطلوبين في أربد، قبل أن يعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، د. محمد المومني، اليوم، انتهاء العملية الأمنية في المحافظة.

وأوضح المومني أن العملية انتهت تمامًا، وأن التحقيقات ما زالت مستمرة، حيث نتج عن العملية استشهاد ضابط من القوات الأمنية وإصابة أربعة آخرين، مقابل مقتل سبعة من المطلوبين الأمنيين، وإصابة عدد منهم.

وبينما أوضح “المومني” أنه سيجري لاحقًا إعطاء مزيد من التفاصيل عن هذه العملية وهوية المطلوبين، فقد كشف مصدر رسمي أردني، أن التحقيقات الأولية بيّنت أن الإرهابيين الذين اشتبكت معهم قوات الأمن يوم الثلاثاء في مدينة أربد (شمال الأردن)، من حملة الجنسية الأردنية، ولا يوجد بينهم أشخاص من جنسيات أخرى.

واعتقلت الأجهزة الأمنية اعتقلت 13 شخصًا خلال المداهمة لـ”خلية أربد”، ونتج عن العملية مقتل 7 من الإرهابيين وإصابة 5 من رجال الأمن واستشهاد نقيب من الأمن. وأوضح المصدر أنه سيتم تحويل المتهمين إلى محكمة أمن الدولة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

بدوره، أدان مجلس النواب الأردني محاولة الاعتداء على أمن المواطنين في محافظة إربد. وأكد المجلس (في بيان)، وقوفه خلف القوات المسلحة الأردنية وسائر الأجهزة الأمنية في الحرب على الإرهاب أينما وجد، وتجفيف منابعه والحفاظ على أمن واستقرار الأردن، وحمايته من أي تهديد قد يتعرض له .

اترك رد