شؤون محلية

سفير المملكة بالمنامة: “الفيصل” دافع عن البحرين بشراسة

حائل نت – متابعات: قال سفير خادم الحرمين الشريفين بالبحرين، الدكتور عبدالله آل الشيخ، إن الأمير الراحل سعود الفيصل كانت له مواقف داعمة للبحرين، وفي كل ما يحميها وما يتعلق بأمنها واستقرارها كان الفقيد منافحًا ومدافعًا قويًّا، إذ اعتبر الفقيد نفسه المواطن الأول لمملكة البحرين، وقد آلى على نفسه إلا أن يدافع عنها في جميع المحافل.

وأضاف “آل الشيخ”: “لم يكن ذلك بمستغرب من عميد السياسة والدبلوماسية العربية إن لم تكن العالمية، فقد عُرف سعود الفيصل بمواقفه القوية تجاه قضايا أمته الأمة العربية والإسلامية ولبلده، ودافع عن مملكة البحرين العزيزة بشراسة ضد ما كان يُحاك ضدها في الخارج، وما كان ظلمًا وعدوانًا يروج له من أفكار سيئة”.

وأشار إلى أن الأمير الراحل دافع عن المنامة ضد ما تعرضت له من ظلم فادح جدًّا بسبب ما كان يدور بها في تلك الأيام، وما كان يصوره الأعداء والحاقدون وذوو الأطماع على أنها استباحة لحقوق المواطنين، وحيال هذه المواقف تأبى المملكة إلا أن تربط الجميل بمثله، وألا ترد التحية إلا بأحسن منها، وفقًا لما نقلته عنه وكالة أنباء البحرين، السبت (27 فبراير 2016).

وثمّن السفير السعودي مبادرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين بتخليد ذكرى الفقيد الأمير سعود الفيصل بالبحرين، رافعًا أسمى آيات التقدير والشكر له، وإلى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على هذه البادرة الكريمة.

وأكد السفير السعودي أن مبادرة تخليد ذكرى الفقيد الراحل وإطلاق اسمه على أحد الشوارع الرئيسية الجديدة في العاصمة المنامة لا تأتي إلا من كرام، لأن الكرام يأبون إلا أن يردُّوا المكارم، موضحًا أن الأمير الراحل سعود الفيصل كانت له من المواقف الداعمة للبحرين، وفي كل ما يحميها وما يتعلق بأمنها واستقرارها كان الفقيد منافحًا ومدافعًا قويًّا.

كما أشاد بمشاركة البحرين في مناورات “رعد الشمال”، مؤكدًا أن المملكة دائمًا وأبدًا مساندة لبقية إخوتنا من دول الخليج العربية، وتمرين (رعد الشمال) يدل على تعاضد وتكاتف وتعاون الدول الإسلامية على البر والتقوى، ومشاركة البحرين مهمة جدًّا، وليس بمستغرب على المملكة التي دائمًا ما تقف مع أخواتها في مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock